الفيديو : بنك القاهرة عقب طرح شهادات 27 بالمائة يزف خبر سار للمدخرين انتظروا شهادة جديدة بأعلى فائدة في البنوك

الحق والضلال

هناك دراسة يقوم بها حاليا بنك القاهرة للحصول على الموافقة الرسمية من قبل البنك المركزي المصري من أجل إصدار شهادة ادخارية جديدة بعائد يتخطى الـ25 بالمائة، وذلك سيكون خلال شهر يناير 2024 الجاري، بالتزامن مع استحقاق شهادات الادخار بأعلى فائدة بأجل سنة واحدة التي كانت مطروحه لديه، وفقًا لما قاله أحد المصدر من داخل البنك، في تصريحات صحفية محلية.

صرف مستحقات شهادات الـ 25 بالمائة

https://christian-dogma.com

وكان قد قرر بنك القاهرة البدء في تنفيذ عمليات صرف مستحقات شهادات الادخار ذات العائد 25 بالمائة في يوم الأربعاء الماضي 17 يناير الجاري، بحصيلة مالية تقترب من مبلغ وصل لـ 32 مليار جنيه مصري.

طرح شهادات إدخار جديدة بأعلى فائدة بالسوق المصرفي 2024

https://christian-dogma.com

وكان قد طرحا بنكي مصر والأهلي المصري في مطلع شهر يناير 2024 الجاري شهادات ادخار جديدة بعائدات تراوحت نسبتها ما بين 23.5% سنويا وهي الشهادة التي تمنح فوائد للعميل كل شهر، وشهادة إدخار أخرى جديدة ولكن بعائد مرتفع بعض الشئ وصل لـ 27 بالمائة عند الاستحقاق في نهاية مدة سنة واحدة، وبسعر شراء الشهادة يبدأ من مبلغ 1000 جنيه.

بيع شهادات الادخار الجديدة في بنكي الأهلي ومصر 2024

https://christian-dogma.com

وجاءت توقعات من قبل رئيس اتحاد بنوك مصر، محمد الإتربي، أن يتخطى بيع شهادات الادخار الجديدة في داخل أكبر بنكين حكوميين في البلاد (بنكي الأهلي ومصر) مستويات مبلغ الـ500 مليار جنيه، في فارق عن الحصيلة الخاصة بـ شهادات الـ25% المطروحة في داخل البنكين خلال شهر يناير من العام 2023، والتي بلغت مستحقاتها المالية في وقتها، بنحو 575 مليار جنيه مصري.

تم نسخ الرابط