الفيديو : علامات تدل على مشاكل في الكلى احذرها

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

الكلى من الأعضاء التي لا تصلح نفسها أو تتجدد مثل الكبد على سبيل المثال، كما أن أمراض الكلى تظهر أعراضها بعد التمكن من الجسم، كما أن أي ضرر بالكليتين يجعل الجسم معرضا إلى خطر تراكم نسبة سموم كبيرة، وذلك طبعا يعود بالسلب على باقي الأعضاء.

أسباب مرض الكلى

هناك العديد من الأمراض والأسباب التي تؤدي إلى حدوث أمراض أو تلف في الكلى ومنها:

التهاب المفاصل خاصةً الالتهاب الروماتويدي.

أمراض الجهاز المناعي.

إصابة المسالك البولية بالالتهابات.

ضغط الدم المرتفع.

مرض السكر.

معلومات عن أمراض الكلى

هناك أكثر من 2.000.000 مليون شخص حول العالم مصابون بمرض الفشل الكلوي، والعدد في زيادة بمعدل يفوق ال 5%، وقد يصل إلى 7% كل عام، وجدير بالذكر أن معظم الأشخاص قد يكونون مصابين بأمراض الكلى وهم لا يشعرون؛ وذلك لأن المرض تكون في الكلى بالأوقات المبكر دون ملاحظة أعراضه.

https://christian-dogma.com

إنذارات أمراض الكلى والتي يجب ملاحظتها وعدم الاستهانة بها

في الفقرات القادمة نقدم لكم الإنذارات التي إذا حدثت في جسمك فلا بد من أن تعرف أنه ربما أن يكون هناك مرض يصيب الكلى، وعليك فورا الذهاب إلى الطبيب المختص.

وجود الدم في البول

التهاب المسالك البولية أو وجود عدوى يعد من أبرز أسباب حدوث تسريب الدم إلى البول، وأيضا تكوين الحصوات في الكلى يعد من الأمراض التي تسبب نزول الدم أثناء التبول، وكذلك الأورام ربما تكون السبب أيضا.

وجود انتفاخات حول العينين

إذا ظل هناك انتفاخات حول منطقة العيون فإن هذا مؤشر خطر على أن هناك أمراض تصيب الكلى، ويحدث إذا قامت الكلى بتسريب البروتين في البول عوضا عن تخزينه في جسم الإنسان.

https://christian-dogma.com

المشاكل في الجلد

جفاف الجلد من أول العلامات التي تدل على وجود مشكلات في الكلى، وفي العادة يحدث الطفح الجلدي، والحكة بسبب التراكمات السامة في الجسم، والتي من المفترض أن تصفيها الكلى من الدم، وجدير بالذكر أن نسبة كبيرة جدًا وتصل إلى 80% من المصابين بأمراض في الكلى يشعرون برغبة في الحكة، ومشاكل جلدية في بداية الأمر.

أسباب أمراض الكلى

التوتر والقلق طوال الوقت.

نظام غذائي صحي.

شرب الماء.

التمارين الرياضية.

شرب السجائر والتدخين.

تناول أدوية بدون داعي.