الفيديو : تراجع غير مسبوق يضرب أسعار الذهب سعر عيار 21 وصل كام

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تعتبر أسعار الذهب معلومة اقتصادية ذات أهمية بالغة، خاصة للأفراد الذين ينوون الاستثمار، حيث أصبح المعدن الأصفر وسيلة آمنة لتخزين الثروة في ظل التقلبات العالمية للأسعار.

كما تمثل أسعار الذهب أهمية كبيرة أيضًا لأولئك الذين ينوون شراء المجوهرات، حيث يكون لمعرفة أسعار الذهب خلال اليوم تأثير كبير على قراراتهم نظرًا للتقلبات الحادة التي يشهدها السوق خلال تلك الفترة.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم في المحلات بدون مصنعية هي كما يلي:

عيار الذهب 24: 4230 جنيهًا.

عيار الذهب 21: 3700 جنيهًا.

عيار الذهب 18: 3171 جنيهًا.

عيار الذهب 14: 2467 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 29600 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

هل تأثر الذهب برفع سعر الفائدة ؟

بعد قرار البنك المركزي برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، حيث بلغت نسبة الرفع إلى 21.25%، 22.25% و21.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%، وهذا ما أثر بشكل مباشر على تشكيل أسعار الذهب اليوم في المحلات.

سعر مصنعية الذهب

يتفاوت سعر المصنعية للذهب من محل صاغة إلى آخر، كما تتغير قيمة المصنعية باختلاف المنطقة والمحل. تتراوح قيمة المصنعية عمومًا بين 30 و 65 جنيهًا، وتعادل نسبة تتراوح بين 7% و 10% من سعر جرام الذهب، وذلك بحد أقصى يعتمد على سعر الجرام الواحد. تختلف هذه القيم بناءً على سياسات كل محل صاغة ومنطقة البيع، بالإضافة إلى الاختلافات التي قد تحدث بين التجار والمحافظات.

https://christian-dogma.com

سعر الذهب عالميا

على المستوى العالمي، سجلت أسعار الذهب حالة من الاستقرار في تعاملات يوم الخميس المبكرة، وذلك على خلفية تصريحات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) التي أدت إلى تقليل توقعات السوق بشأن خفض الفائدة في المستقبل القريب، مما أثر على الطلب على الملاذ الآمن كالذهب. تشير التوقعات إلى وجود مخاوف جيوسياسية كافية لدعم شراء الملاذ الآمن، مما يقلل من تراجع أسعار الذهب.

ويرغب مسؤولو البنك المركزي الأمريكي في تأجيل خفض الفائدة حتى يكون لديهم ثقة أكبر في أن معدل التضخم يتجه نحو الانخفاض ويقترب من 2%.

ترتفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك بزيادة أسعار الفائدة، ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة.

فيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى، فقد سجل البلاديوم أدنى مستوياته في خمس سنوات، بينما ارتفعت الفضة قليلاً وزاد البلاتين بنسبة ضئيلة في التعاملات الفورية.

https://christian-dogma.com