الفيديو : 3 بنوك تدخل المنافسه بعد قرار المركزي بأعلى سعر فائدة

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تتواصل المناقشات حول زيادة أسعار الفائدة، وهذه المرة على حسابات التوفير، حيث قامت عدد من البنوك بزيادة الفائدة على الأخيرة بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري.

ويأتي قرار البنوك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي زيادة سعر الفائدة بنسبة 2% في اجتماعها الأول لعام 2024 الخميس الماضي ليصل مستوى العائد كوريدور إلى 21.25% للودائع و22.25% للقروض.

زيادة الفائدة على حسابات التوفير

https://christian-dogma.com

رفعت ثلاثة بنوك سعر الفائدة على حسابات التوفير إلى مستوى قياسي بعد أن قرر البنك المركزي المصري زيادة سعر الفائدة بنسبة 2٪ الخميس الماضي.

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة زيادة أسعار الفائدة على حسابات التوفير، كما يقومون بطرح حسابات جديدة خلال الأسبوع الجاري.

حساب التوفير بنك Saib

https://christian-dogma.com

قدم بنك Saib حساب التوفير “سيطرة بلس”: يتراوح معدل الفائدة من 15% إلى 25% سنويًا اعتمادًا على قيمة شريحة الحساب وتكرار دفع الفائدة.

الحد الأدنى لحساب العائد: يبدأ من 15 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: يبدأ من 10 آلاف جنيه.

البنك العربي الأفريقي الدولي

طرح حساب توفير جديد تحت اسم “E-Golden Saving” تتراوح نسبة الفائدة فيه بين 21% و25% حسب عدد مرات دفع الفائدة الشهرية أو الربع سنوية أو السنوية.

الحد الأدنى لحساب الفائدة: يبدأ من رصيد 500,000 جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: 500,000 جنيه.

كما تمت زيادة سعر الفائدة بنسبة 2% على حساب التوفير «جولدن بلس»، لتتراوح بين 20% و22% حسب وتيرة دفع الفائدة.

الحد الأدنى لاحتساب الفائدة 50000 جنيه والحد الأدنى لفتح الحساب 50000 جنيه.

حساب التوفير بنك القاهرة

https://christian-dogma.com

وفي سياق متصل، تم أيضاً رفع سعر الفائدة بنسبة 2% على حساب التوفير «ميجا»: ويتراوح من 14% إلى 25% حسب شريحة الحساب وتكرار دفع الفائدة.

الحد الأدنى لحساب العائد: من 50 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: من 1.5 ألف جنيه

والجديد أن نلاحظ أنه تم أيضًا رفع سعر الفائدة بنسبة 2٪ على شهادات الادخار طويلة الأجل لمدة ثلاث سنوات (3 سنوات) وكذلك على الودائع بعد قرار البنك المركزي المصري.