الفيديو : احمي خصوصية رسائلك من خلال التعرف على التطبيقات الضارة

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تعد الخصوصية أمر ضروري جدا يسعى لكافة مستخدمي الهواتف من احا إلى الحفاظ عليها وذلك تجنبا للاختراق والسرقة وحدوث الابتزاز، لذا لا بد من العناية والدقة في اختيار التطبيقات التي تكون موجودة على هاتفك لتجنب حدوث تلك الأمور.

حماية الخصوصية على الهاتف المحمول

https://christian-dogma.com

ومن أجل تحقيق ذلك،فانه قد حذرت شركة الأمان ESET كافة مستخدمي الهواتف وهب التي تعمل بنظام أندرويد من عدد من تطبيقات موجودة على متصفح متجر جوجل بلاي بها برامج ويكون ملفات خبيثة حيث يمكنها سرقة رسائل واتس آب.

أشكال التطبيقات الضارة على الهواتف

بينما حددت الشركة ما يقارب من 12 تطبيقا حيث تحتوي على ملفات خبيثة وهي ضارة وموجود منها 6 منها على متجر جوجل بلاي، وتختفي تلك التطبيقات في شكل تطبيقات دردشة، بينما تقوم بتثبيت ملفات تعرف باسم معروف وهو حصان طروادة (RAT) وتسمى أيضا Vajra Spy وبعدها تقوم بسرقة بياناتك الخاصة.

https://christian-dogma.com

في حين تشمل قائمة هذه التطبيقات الخبيثة والضارة وهي التي يمكنها سرقة الرسائل عبر واتس آب الخاصة بك تلم التطبيقات: Privee Talk وتطبيق MeetMe وبرنامج Let’s Chat وQuick Chat وتطبيق Rafaqat وChit Chat وبرنامج YoohooTalk وTikTalk وأيضا Hello Chat Nidus بالإضافة على GlowChat و Wave Chat

حماية الخصوصية على الهاتف المحمول

حيث نصحت الشركة جميع المستخدمين بضرورة الحذف لهذه التطبيقات ،كما إنها تسرق رسائل تطبيق واتس آب سيجنال، وايضا تلتقط الصور من خلال كاميرا هاتفك والتجسس على المكالمات الهاتفية وتسجيلها.

https://christian-dogma.com

تلك التطبيقات قد تم تنزيلها بما يقارب 1400 مرة في دولة باكستان وماليزيا وبلاد الهند بينما يجب توخي الحذر دائما من جميع التطبيقات التي لم تسمع عنها من قبل.