الفيديو : فلوسك هتزيد 4 بنوك ترفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

عقب إعلان البنك المركزي المصري عن رفع أسعار الفائدة الخميس الماضي، قام أكبر بنكين حكوميين في مصر، وهما بنك مصر والبنك الأهلي المصري، بالإعلان عن زيادة سعر الفائدة الخاصة بهما.

اسعار الفائدة

وقبيل إصدار القرار الأخير من البنك المركزي بخصوص رفع أسعار الفائدة، تم رفع الفائدة على الشهادات الادخارية الثلاثية ذات العائد المتغير بنسبة 2%. ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل تم أيضًا زيادة قيمة الفائدة على الشهادات الادخارية الثلاثية بالعائد المتغير. وكان بنك CIB قد أعلن بالفعل في 19 يناير الماضي عن رفع أسعار الفائدة ليصل إلى 22%.

الشهادة الثلاثية

أعلن البنك التجاري الدولي CIB عن رفع أسعار الفائدة بنسبة تتراوح بين 3% و4% على الشهادات الثلاثية ذات العائد الثابت بالجنيه المصري. وقد وصل العائد الشهري لهذه الشهادة الجديدة إلى مستوى قياسي بلغ 22% سنويًا، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع البنك الإلكتروني.

https://christian-dogma.com

الشهادة الدولارية

أما بنك الإمارات دبي الوطني مصر، فقد أعلن عن زيادة كبيرة في أسعار الفائدة على شهادات الإيداع الحالية بالدولار الأمريكي لفترات تتراوح بين 3 و5 سنوات. تعتبر هذه العروض من بين الأكثر تنافسية في السوق، حيث تهدف إلى جذب الأرباح بالدولار وتعزيزها في الاقتصاد الوطني، مما يتيح للعملاء تحقيق أقصى استفادة من مدخراتهم في مصر.

الشهادة البلاتينية

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق شهادته البلاتينية السنوية الجديدة، التي تتيح للمستثمرين فرصة استثمار لمدة تصل إلى عام، مع عائد دوري يصل إلى 27%.

يمكن صرف العائد بعد انتهاء فترة الاستثمار، أو يمكن استلامه بصورة شهرية بنسبة 23.5% على مدار 12 شهرًا، حيث تتيح الشهادة للعملاء الاستثمار بأقل قيمة ممكنة تبدأ من 1000 جنيه مصري وتضاعفها.

https://christian-dogma.com

شهادة طلعت حـــــرب

من جانبه، قدم بنك مصر شهادة جديدة تحمل اسم طلعت حــرب ، حيث تمتاز بفترة استثمار تمتد لمدة عام وعائد دوري يصل إلى 27%. يمكن صرف العائد عند انتهاء مدة الشهادة، أو الحصول عليه بصورة شهرية بنسبة 23.5% خلال فترة استثمار تمتد لـ 12 شهرًا.

الاستثمار في هذه الشهادة يبدأ من 1000 جنيه مصري ويمكن زيادتها بأضعاف.