الفيديو : صرف منحة 1000 جنيه موعد صرف اعانة العمالة الغير منتظمة

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

سيعقد مجلس إدارة صندوق إعانة الطوارئ للعمالة في القطاع الخاص اجتماعا اليوم، لمناقشة تحديد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مناسبة عيد العمال الماضي.

تفاصيل صرف إعانة العمالة غير منتظمة

تشير مصادر مطلعة إلى أن منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه ستشكل أول بنود صندوق إعانة ورعاية العمالة غير المنتظمة.

يأتي ذلك بعد صدور قرار الموافقة عليه من مجلس الوزراء والحصول على تصويت البرلمان، وذلك لتنفيذ المبادرة التي وجه بها الرئيس لرعاية وتوفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية لفئة العمالة غير المنتظمة.

وتشير نفس المصادر إلى أن هناك حوالي 2.5 مليون عامل سيستفيدون من هذه المنحة بعد إنشاء الصندوق.

يأتي هذا القرار كجزء من تنفيذ قانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003 الذي يهدف إلى تقديم المساعدة والرعاية والحماية للعمالة غير المنتظمة في مختلف القطاعات، بما في ذلك العمالة الموسمية والعمالة في القطاع الخاص، والتي تُعتبر وزارة العمل مسؤولة عن تنفيذها.

https://christian-dogma.com

منحة العمالة غير المنتظمة

تُقدم الحكومة عدة منح للعمالة غير المنتظمة على مدار السنة، وتشمل هذه المنح منحة المدارس، ومنحتين في عيدي الفطر والأضحى، ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة الزواج، ومنحة إعانة الوفاة للعائلة، تتراوح قيمة هذه المنح عادة ما بين 500 إلى 1000 جنيه، وتتغير حسب ظروف ومناسبة كل منحة.

تقدم هذه المنح دعمًا ماليًا مهمًا للعمالة غير المنتظمة، وتساهم في تخفيف الضغوط المالية التي قد تواجهها هذه الفئة من العمالة. تعكس هذه الجهود التزام الحكومة بتقديم الدعم والرعاية للعمالة غير المنتظمة وتحفيزها على المشاركة الفعّالة في الاقتصاد الوطني. وتعمل هذه المنح على تحسين مستوى المعيشة لهذه الفئة، وتعزز من استقرارها الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع.

https://christian-dogma.com

الفئات المستفيدة من منحة العمالة غير المنتظمة

وفقًا للمصادر، يتم تحديد المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه من خلال عمليات تنقيب تُجرى عن طريق مديريات العمل في مختلف المحافظات.

تهدف هذه العمليات إلى التحقق من عدم استفادة المتقدمين من أي برامج للحماية الاجتماعية، مثل معاشات تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعي، قبل صرف المنحة لهم. يأتي هذا الإجراء ضمن سياسة الحكومة لضمان توجيه المساعدات المالية إلى الفئات الأكثر احتياجًا والتأكد من عدم تكرار الاستفادة من البرامج الاجتماعية.

https://christian-dogma.com