الفيديو : شاهد لقطات حية اول ظهور للمتهمين بقتل 3 رهبان بعد الاعتقال

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تم نشر أول ظهور للمتهمين بعد اعتقالهما من قبل الشرطة، عقب استشهاد ثلاثة رهبان مصريين في جنوب أفريقيا، وقد نقلت قناة العربية مقطع فيديو يظهر اثنين من المتهمين في الواقعة التي تسببت في استشهاد الرهبان الثلاثة.

حيث تم انهاء حياة الرهبان داخل دير الأنبا مرقس الرسول والأنبا صموئيل المعترف في كولينان ، كما نجا راهب رابع من المواجهة بعد تعرضه للضرب بقضيب حديدي وتمكنه من الهرب، تمكنت الشرطة الجنوب أفريقية من القبض على المتهمين، وتم نشر مقاطع الفيديو لأول ظهور لهما بعد الاعتقال.

https://christian-dogma.com

تفاصيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة 3 رهبان

تم تأجيل محاكمة المتهمين بواقع استشهاد ثلاثة رهبان مصريين في دير القديس مرقس في جوهانسبرج وفقًا لمصادر جنوب إفريقيا. تم تحديد موعد جديد للمحاكمة في 22 مارس 2024 لتوفير مترجم فوري معتمد، حيث تم عرض الطالب الرهباني سعيد باسندا والراهب صموئيل أبرملكوس أمام المحكمة.

يدعي المتهمون عدم إتقانهم للغة الإنجليزية، وتم تعيين مترجم للتعامل مع الحالة.

حيث وقعت تلك الجريمة في منطقة القلالي، أي في الغرف الخاصة للرهبان، استشهد القمص تكلا على باب قلاية وسط الكنيسة، و الراهب يسطس ومينا في قلايتهما ، وذلك عند وصول موظفي الدير وجدوا المكان مغلقًا، وبعد فتحه وجدوا جثث الرهبان .

https://christian-dogma.com

تفاصيل استشهاد 3 رهبان مصريين

وفقًا لمصدر كنسي ، كان الراهب سعيد محتجزًا في قلايته وأصيب عندما خرج منه بجروح وكدمات في ذراعه، حيث ادعى أن شخصين قاما بالاعتداء على الرهبان ،ورغم تأكيد الشرطة عدم وجود سرقة في الدير أو من الرهبان، فإنهم كشفوا على الراهب سعيد.

اما بالنسبة للراهب صموئيل، فقد أفاد بأنه سمع نباح كلب وأبقى باب قلايته مغلقًا عندما حدثت الجريمة، وهو يواجه اتهامات بالضلوع في الحادث بناءً على الخلاف الذي كان بينه وبين الراهب تكلا الصموئيلي المسؤول عن الدير. يجري التحقيق حاليًا لتحديد مدى تورط الراهب صموئيل في تنفيذ الجريمة أو التحريض عليها.

https://christian-dogma.com

تم الإعلان عن استشهاد ثلاثة رهبان في دير القديس مار مرقس الرسول ودير الأنبا صموئيل المعترف في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وفقًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

تعليق قداسة البابا تواضروس علي استشهاد 3 رهبان

قبل أن يستهل قداسة البابا تواضروس الثاني عظته في عظة قداسة البابا في قداس الأربعاء الأسبوعي ،بكنيسة الشهداء مارجرجس بمصر الجديدة، أشار إلى الحادث الذي وقع أمس في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا واسفر عن استشهاد ثلاث رهبان مصريين.

وفي إشارة إلى الحادث، قال البابا: من المحزن أن نودع أبناءنا الذين قُتلوا استشهاد ثلاث رهبان مصريين في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا. هناك دير في جوهانسبرغ يحمل اسم القديس مرقس الرسول والقديس صموئيل المعترف. تأسس هذا الدير عام 2007 على يد نيافة الأنبا أنطونيوس مرقس الجنوب أفريقي، وقد اعترفنا به عام 2013، ومن بين الرهبان الذين استشهدوا فيه أبونا تكلاصموئيل مع أخويه الرهبانيين أبونا يسطوس أبا ماركوس وأبونا مينا أبا ماركوس تم إرسال الرهبان إلى هناك .