الفيديو : التطبيق فى يوليو الحكومة تعلى عن ١١ مفاجأة لكل المصريين

الحق والضلال

وأوضح عمر أن مجلس النواب يتوقع خلال الأيام المقبلة استلام مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2024-2025 من الحكومة المصرية، مشيراً إلى أن التخصيصات المالية الأولية للموازنة الجديدة تتضمن زيادة في تمويل قطاعي الصحة والتعليم، بالإضافة إلى تخصيص 134 مليار جنيه لدعم المنتجات الغذائية وأكثر من 40 مليار جنيه لبرنامج تكافل وكرامة، مع التركيز على تنفيذ إطار شامل للحماية الاجتماعية للمواطنين.

عرض مشروع الموازنة العامة على مجلس النواب

وقال ممثل هيئة التخطيط بمجلس النواب كلمته قائلا: وفقا للدستور المصري، يجب عرض مشروع الموازنة العامة على مجلس النواب قبل 90 يوما من بداية السنة المالية، ويجب أن يحصل على الموافقة عليها بعد التصويت في الجلسة العامة للمجلس بعد مناقشته في اللجان النيابية المختصة.

مناقشة الموازنة الجديدة

وأوضح أنه من المقرر خلال الأيام المقبلة من شهر مارس المقبل البدء في مناقشة الموازنة الجديدة التي تحتوي على العديد من العناصر الإيجابية التي تساهم في تخفيف العبء الاقتصادي عن الشعب المصري في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية والنزاع الإقليمي وجاءت هذه البنود على حسب كلامه، وهذه العناصر هي كما يلي:

https://christian-dogma.com

دعم رغيف العيش وزيادة رواتب موظفي الدولة أهم النقاط

. زيادة مخصصات الصحة والتعليم كأولوية رئاسية استكمالا لاستراتيجية بناء الإنسان المصري في الموازنات المقبلة بدءا بموازنة العام المالي 2024/2025.

. زيادة الإنفاق على الحماية الاجتماعية. لتخفيف العبء عن ذوي الدخل المتوسط ​​والمنخفض

. تعويض المواطنين تدريجياً عن الآثار التضخمية في المرحلة المقبلة

. زيادة المخصصات لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين في المرحلة المقبلة

. تخصيص أكثر من 134 مليار جنيه لدعم الإمدادات الغذائية

. تخصيص أكثر من 40 مليار جنيه لـ”تكافل وكرامة”

. تخصيص أكثر من 147 مليار جنيه لدعم المنتجات البترولية

. زيادة الدعم إلى 596 مليار جنيه

https://christian-dogma.com

تحسين رواتب موظفي الدوله

. زيادة المخصصات لتحسين رواتب موظفي الدوله لتخفيف العبء على المواطنين إلى 573 مليار جنيه في العام المالي المقبل لتعكس الحزمة الأخيرة، ارتفاعًا من 470 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجاري.

. دعم رغيف الخبزبأكثر من 125 مليار جنيه

. عدم إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين أو المستثمرين

تم نسخ الرابط