الفيديو : الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الطقس خلال عيد الفطر المبارك

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تقلبات جوية شديدة تشهدها حالة الطقس في عدة محافظات خلال الفترة الحالية، والتي نتج عنها تساقط أمطار غزيرة ونشاط لحركة الرياح، نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، على مناطق من الوجه البحري والصعيد شمالا والقاهرة الكبرى، مما أثار التساؤل حول الملابس التي نرتديها.

حالة الطقس خلال عيد الفطر

وفي هذا الصدد، كشف عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود القياتي، في تصريحات خاصة له إنه من المتوقع أن نشهد تقلبات جوية كبيرة في طقس عيد الفطر المبارك، وذلك لأن العيد يأتي في فصل الربيع، الذي يشهد تصارع واختلاف كبير في الكتل الهوائية.

وتابع عضو الهيئة العامة للأرصاد أن متوسط درجات الحرارة خلال العيد سوف تكون ما بين 26 درجة و29 درجة مئوية، بالنسبة للقاهرة خلال ساعات النهار، وتقل عن ذلك المعدل كلما اتجهنا نحو الشمال لمحافظات السواحل الشمالية، وترتفع قليلا عن هذا المعدل كلما اتجهنا نحو الجنوب في اتجاه محافظات صعيد مصر، وفقا للبيانات المناخية، كما أشار إلى أنه خلال فترات الليل تسود الأجواء اللطيفة، وفي ذات الوقت تكون مائلة إلي البرودة.

https://christian-dogma.com

نصائح الأرصاد الجوية

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بتبديل الملابس خاصة في الليل؛ بسبب الاختلاف في درجات الحرارة خلال النهار والليل، كما أشارت الهيئة إلى أهمية ارتداء ملابس إضافية أثناء فترات الليل، وارتداء الكمامات خلال ساعات النهار؛ خاصة مرضى الحساسية، لأن تلك الفترة تشهد حدوث رياح الخماسين، تلك المثيرة للأتربة.

https://christian-dogma.com

ويبدأ تحسن حالة الطقس اعتبارا من اليوم السبت، حيث يتوقف سقوط الأمطار، بينما تبقى الظاهرتين الجويتين المؤثرتين وهما كثافة الشبورة المائية وانتشارها على الطرق، ونشاط حركة الرياح على مناطق متفرقة من البلاد وذلك حتى الأحد، ثم تنقشع الشبورة المائية، ويستمر نشاط حركة الرياح على عددٍ من المحافظات حتى يومالأربعاء الموافق 3 أبريل 2024.