الفيديو : لو معاك أقل من ١٠٠ ألف جنيه هتقدر تشترى عربية من دول

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كان متوسط ​​سعر سيارة فيات 128 موديل 1991 هو 45.000 جنيه ، بينما كان متوسط ​​سعر سيارة لادا 2105 موديل 1994 هو 47.000 جنيه ، وكان متوسط ​​سعر سيارة سيتروين 1995 62.000 جنيه .

وحيث يرغب العديد من المواطنين في شراء سيارة لتسهيل سفرهم. ولذلك يبحثون عن أسعار السيارات المستعملة كبديل لشراء السيارات الجديدة، نظراً لأسعارها الرخيصة نسبياً مقارنة بالسيارات الجديدة، فضلاً عن ملاءمتها للظروف الاقتصادية لأصحاب الدخل المتوسط.

وسنستعرض في السطور التالية أسعار السيارات المستعملة التي يقل سعرها عن 100 ألف جنيه، بحسب مواقع بيع وشراء السيارات عبر الإنترنت.

وبلغ متوسط ​​سعر فيات بترا 2004 نحو 94 ألف جنيه، بينما بلغ سعر فورد إسكورت 1998 نحو 97 ألف جنيه، بينما بلغ متوسط ​​سعر فيات تمبرا 1991 نحو 100 ألف جنيه.

وبلغ سعر سوزوكي سويفت 1993 67 ألف جنيه، بينما متوسط ​​سعر فيات شاهين 1993 نحو 67 ألف جنيه، ومتوسط ​​سعر لادا 2107 2004 75 ألف جنيه.

https://christian-dogma.com

وقدم مع خبير سيارات آخر، محمود خيري، بعض النصائح للراغبين في شراء السيارات المستعملة، مؤكدا أن سوق السيارات المصري سوق مفتوح وهناك أنواع كثيرة تصل أسعارها في بعض الأحيان إلى ملايين الجنيهات.

- العثور على كسر الزيرو

ونصح خيري بالبحث عن السيارات الزيرو والخفيفة، مشدداً على ضرورة اختيار أصحاب الدخل المتوسط ​​للسيارات المستعملة، حتى يتمكنوا من العثور على قطع الغيار وإصلاحها.

- التأكد من رقم الشاسيه

وشدد خيري على ضرورة فحص رقم هيكل السيارة ومطابقته مع الموجود في الرخصة، وملاحظة ما إذا كان قد تم التلاعب برقم الشاسيه من خلال إزالة رقم أو العبث بأرقام الشاسيه.

https://christian-dogma.com

تنبيه: لا تشتري بالتوكيل وانقل ملكية السيارة

ونصح خيري بعدم شراء السيارات عن طريق التوكيلات حتى لا يقع المشتري فريسة لشراء سيارة مسروقة بأوراق تالفة، مطالبا بنقل الملكية فورا، حتى لا تقع أي مسؤولية على المشتري، وحفاظا على البائع والمشتري. مؤكداً على تسجيل السيارة في السجل العقاري ونقل ملكية السيارة، مضيفاً: لا تقدم لنفسك توكيلاً أبداً لأن هذا ما يفتح الباب للضرب على الورق والسرقة .