الفيديو : اعرف الفوائد الصحية لعشب الريحان على الصحة والجسم

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

الريحان ليس فقط من المطيبات التي تضاف للطعام، وتعزز الطعم، والنكهة، ولكن أيضا له فوائد صحية متعددة لم يكن أحد يتخيلها على الصحة والجسم، كما أن له دورا كبيرا في تعزيز مناعة الجسم، وتنقية الدم، من السموم والشوائب، وسنتعرف على كافة التفاصيل في الفقرات القادمة.

فوائد الريحان في تنظيم مستوى السكر

عندما يتناول مريض السكر أوراق الريحان فأنه يمنح الجسم فرصة في التخلص من ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصةً من النوع الثاني، وفي المقابل أيضا فإن تناوله على السحور، يجعل الصائم لا يتعرض للهبوط بسبب انخفاض مرض السكر في الدم، وكذلك يحمي الأشخاص الكبار في السن من التعرض إلى خطر الأمراض التي تصيب الجسم بسبب التمثيل الغذائي.

تحسين صحة القلب

عند تناولك لأوراق الريحان فإنك توفر لقلبك، والأوعية، حماية من الأمراض الشائعة التي تصيبهما بشكل مزمن، ومنتشر بين العديد من الأشخاص، كما أن لها الفضل في حماية الجسم من الالتهابات، ويساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويجعل الجسم يشعر بالقوة، والنشاط.

الحد من القلق والتوتر

في أوراق الريحان المقدسة يتواجد العديد من العناصر الغذائية التي تجد من إفراز هرمون الكورتيزول، أو هرمون القلق، والتوتر، وبالتالي فإنه يساعد الجسم في التخلص من مشاعر سلبية يمكنها أن تعرض جسمك إلى العديد من الأمراض الجسدية، وكذلك العصبية، والتي تسبب العديد من المشكلات الاجتماعية.

صحة الجهاز التنفسي

الجهاز التنفسي من الطبيعي أن يحتوي على كمية من الميكروبات، والالتهابات، وكذلك البرد والسعال والربو، على مدار حياة الإنسان، وتعرضه للتلوث، وجدير بالذكر أن الريحان يمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة حتى تتم تنقية الجهاز التنفسي من أي أمراض تصيبه، أو مضاعفات تظهر على الجسم من خلال وجود أي ميكروبات، أو جراثيم.

https://christian-dogma.com

تعزيز صحة الجهاز المناعي

زيادة المناعة في الجسم تجعله محميا من الأمراض المناعية، والإصابة بالعدوى، والإنفلونزا، ويذكر أن أفضل طريقة لتناول الريحان، والحصول على النتائج المنتظرة، هو تناوله على معدة فارغة، كما أن له الفضل أيضا في تنقية الدم من السموم والشوائب التي في الكبد، كما أن ماء الريحان يتم تناوله من قبل البعض للحصول على فوائد صحية للجهاز الهضمي، والقضاء على الانتفاخ، والغازات.