الفيديو : النواب تزف اخبار تسعد ملايين الموظفين واكبر زيادة فى التاريخ

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة التخطيط والموازنة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية عازمة على مواصلة المسار الذي سلكته منذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السلطة، من خلال تحسين رواتب الموظفين الحكوميين إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين أوضاعهم المالية، موضحا ينبغي أن تشهد الموازنة الجديدة والتي ستعرض قريبا على مجلس النواب زيادة مخصصات الرواتب إلى 573 مليار جنيه ، وذلك لاستيعاب الحزمة الأخيرة التي طرحها الرئيس وأمر عبد الفتاح السيسي بتنفيذ هذا الإجراء لإغاثة المواطنين.

https://christian-dogma.com

مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة

وقال ياسر، إن مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، يستعد لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024-2025، مؤكدا أن الدستور المصري يسلط الضوء على ضرورة عرض الموازنة في موعدها المقرر. قبل تسعين يوما على الأقل من بداية السنة المالية، ولذلك يجب مناقشته والموافقة عليه قبل يوم 30 يونيو.

وأضاف وكيل لجنة التخطيط والموازنة أن الموازنة الحالية تزيد التخصيصات المالية لعدد من الوزارات بينها وزارتا الصحة والتربية. علاوة على ذلك، وفقا للدستور المصري، يحق لمجلس النواب تعديل النفقات الواردة في مشروع الموازنة، على ألا تكون جزءا من الالتزامات المحددة في مشروع الموازنة. الدولة المصرية، مؤكدة أن الموازنة الجديدة لن تحمل أي عبئ على المصريين، بل ستخفف من آثار الأزمات العالمية التي تشهدها المنطقة.

زيادة مخصصات الصحة والتعليم

وأوضح أن موازنة العام المالي 2024/2025 تأتي مصحوبة بتوجيهات رئاسية تؤكد على زيادة مخصصات الصحة والتعليم كأولوية أساسية، بهدف تعزيز استراتيجية بناء الشعب المصري. تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتعويضهم تدريجياً عن الآثار التضخمية، وسيتم تعزيز هذه الجهود من خلال زيادة. الإنفاق على الحماية الاجتماعية بهدف تخفيف العبء عن ذوي الدخل المتوسط ​​والمنخفض.

https://christian-dogma.com

زيادة الحد الأدنى للأجور خمسة أضعاف

وتابع: “الدولة حريصة على تخفيف معاناة المواطنين في كافة القطاعات، وما يؤكد ذلك أن في موازنة 2018-2019 حددت بـ 271 مليار جنيه، أما في 2024 ستصبح 573 مليار جنيه، والميزانية 271 مليار جنيه في 2024”. وتم زيادة سقف الإعفاء الضريبي من 13500 جنيه عام 2018 إلى 60 ألف جنيه في الحزمة الأخيرة لعام 2024، وزيادة الحد الأدنى للأجور خمسة أضعاف من 1200 جنيه في 2018 إلى 6000 جنيه في الحزمة الأخيرة لعام 2024، مع زيادة الحد الأدنى. الأجر. لوصول تصنيفات العمالة إلى 12 ألف جنيه للتقييم الممتاز للباقة الأخيرة لعام 2024”.