الفيديو : عادات غذائية خاطئة من الممكن أن تدمر صحتك

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هناك عادات غذائية إذا تم الاعتياد عليها فإن من الضروري تعرضك لمضاعفات صحية سلبية، يجب أن نتعرف عليها، ونتجنبها قدر الإمكان حتى لا يشعر الشخص بالتعب، والإرهاق، كما أن من الضروري أن يستمر الشخص في العادات الغذائية السليمة؛ حتى يمتص الجسم العناصر الغذائية في الأطعمة.

إضافة التوابل والملح

التركيز على تناول المخللات، والمقبلات التي توجد بها أملاح، وتوابل على السفرة يجعل الشخص في حالة من الخطورة سواء من خلال خروج كميات كبيرة من الماء، ومن الممكن وقتها أن يشعر الجسم بالعطش، والجفاف، وبالتالي اضطرابات في دقات القلب.

التوقف عن تناول الفواكه

عند التوقف عن تناول الفواكه والخضروات أيضا، فإن الجسم يكون في حالة حرمان من الألياف، والعناصر الغذائية المتنوعة، والفيتامينات، والسكر الطبيعي، والماء، وجدير بالذكر أن الفواكه لها الفضل الكبير في التخلص من الوزن الزائد، ومكافحة تراكم الدهون في بعض المناطق.

شرب كميات كبيرة من الماء

من الخطر على صحة الجهاز الهضمي والأمعاء أن يتناول الشخص كميات كبيرة من الماء على الريق، أو عند الإفطار في رمضان، وجدير بالذكر أن هناك أمراضا متعددة يكون الشخص معرضا لها مثل الحموضة - وتقلصات المعدة والأمعاء - والشعور بالمغص - عسر الهضم.

تناول كميات كبيرة من الحلويات

أن تناول الحلويات بكميات كبيرة، وبشراهة خاصةً بعد الأكل مباشرة يجعل الجسم في حالة استعداد للزيادة في الوزن، والإصابة بمخاطر السمنة، وارتفاع الضغط، واضطرابات نسبة السكر في الدم، وكذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ومن الممكن الاعتماد على تناول كميات محدودة من الحلوى مرة، أو على الأكثر مرتين خلال الأسبوع.

https://christian-dogma.com

شرب الماء البارد

من الخطر أن يبدأ الشخص يومه عند الاستيقاظ بكوب من الماء البارد، وكذلك أيضا في شهر رمضان عند وقت الإفطار حيث أن الماء البارد من الممكن أن يسبب اضطرابات في المعدة، والجهاز الهضمي، ويتعرض بعدها الشخص لمضاعفات صحية شديدة.