الفيديو : لقطات حية من حفل تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة لمصر

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

نسعد من خلال موقعنا الحق والضلال الإلكتروني، بتقديم بث مباشر لحفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثالثة، وذلك في المقر الجديد لمجلس النواب الموجود في العاصمة الإدارية الجديدة.

يشمل هذا الحفل أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفقًا لأحكام المادة 144 من الدستور المصري.

تفاصيل مراسم تنصيب السيسي

وتنص هذه المادة على أهمية أداء اليمين الدستورية قبل تولي الرئيس مهام منصبه، وذلك أمام ممثلي الشعب في مجلس النواب، ويأتي نص اليمين على النحو التالي: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه .

تتضمن فقرات حفل التنصيب عادة تلاوة آيات من القرآن الكريم، والنشيد الوطني، بالإضافة إلى كلمة الرئيس السيسي التي يتوقع أن تتناول التحديات التي تواجه مصر والأولويات في الفترة القادمة، وتطلعاته لتطوير البلاد وتعزيز دورها على الساحة الدولية.

ويحضر حفل التنصيب عادة شخصيات رسمية وسياسية بارزة، بالإضافة إلى جمهور كبير من الشعب المصري الذي يتوافد للمشاركة في هذه المناسبة التاريخية والهامة.

https://christian-dogma.com

حفل تنصيب الرئيس السيسي

بعد انتهاء إجراءات تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، يبدأ فصل جديد في تاريخ مصر، حيث يتولى الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية لمدة ست سنوات جديدة.

يحضر الجلسة التي تعقد لهذه المناسبة الفريدة وفقًا لأحكام الدستور، أعضاء مجلس النواب الذين يمثلون الشعب المصري. وتعتبر هذه اللحظة لحظة تاريخية تعكس إرادة الشعب المصري وثقته في القيادة السياسية والمؤسسات الدستورية.

ومن المتوقع أن تشهد فترة الرئاسة الجديدة للسيسي جهودًا مكثفة لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية، وتعزيز الاستقرار والتنمية في مصر، وذلك من خلال سعيه لتنفيذ مشاريع التنمية والإصلاحات الهيكلية التي تعزز النمو الاقتصادي وتحسن مستوى المعيشة للمواطنين.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يستمر الرئيس السيسي في جهوده لتعزيز الأمن والاستقرار داخل البلاد وتعزيز دور مصر على الساحة الإقليمية والدولية، وتعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات.

السيسي يؤدي اليمين الدستوري

في إطار تاريخ تنصيبه كرئيس لجمهورية مصر العربية، أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترتي ولاية، حيث أدى اليمين الدستورية لولايته الأولى أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في عام 2014، وأعاد تجديد اليمين لولايته الثانية أمام مجلس النواب في عام 2018.

هذه اللحظات الدستورية تمثل جزءًا من عملية ديمقراطية تقليدية يتم فيها تأكيد الشرعية القانونية للرئيس وتثبيته في منصبه. وتظهر هذه اللحظات أيضًا التزام الرئيس السيسي بالدستور والقوانين واحترامه لمؤسسات الدولة.

ومع بدء فترة ولايته الثالثة، يتجه الرئيس السيسي نحو تحديات جديدة ومسؤوليات متزايدة، حيث يسعى لتحقيق التنمية والاستقرار ورفاهية الشعب المصري، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الإقليمية والدولية.