الفيديو : فئات تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بالزنك أكثر من غيرها

Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

الزنك من العناصر الغذائية التي لا غنى عنها، ويحتاجها الجميع، ولكن هناك فئات، أشخاص يحتاجون إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك بشكل أساسي، وسنتعرف على هذه الفئات في الفقرات القادمة.

المصابون بأمراض الجهاز الهضمي

هناك فئة من الأشخاص تحتاج إلى الأطعمة الغنية بالزنك وذلك لأن هناك أمراضا، واضطرابات في الجهاز الهضمي أشهرهم مرض كرون يجعل الجسم في حالة من عدم القدرة على امتصاص نسبة الزنك من الأطعمة بشكل كبير، وهنا يجب أن يعتمد هؤلاء الأشخاص على المكملات الغذائية، والأطعمة الغنية بعنصر الزنك.

الأشخاص المصابون بمرض المناعة

من أفضل ما يقدمه عنصر الزنك إلى الجسم البشري، تعزيز صحة الجهاز المناعي، وبالتالي حماية الجسم من أي أمراض قد تصيبه، وتعرضه إلى مخاطر كبيرة مثل الأمراض المعدية، والموسمية بسبب تقلب المناخ، وتحديدا في الخريف، والربيع.

النساء والفتيات

من أكثر الفئات التي تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، وخاصةً الزنك حيث أن المرأة تقوم بمجهودات كبيرة رغم أن نيانها الجسدي أضعف من الرجل، وكذلك أيضا الحمل، والرضاعة الطبيعية، ويذكر أن من الضروري في فترات الحمل والرضاعة أن تعتمد المرأة بشكل كبير على الأطعمة الغنية بالزنك، والحديد أيضا.

كبار السن

عند التقدم في السن، وتحديدا عندما يكون عمر الشخص متخطيا سن ال 60 عاما يكون الجسم في حالة من الضعف تجعله لا يستطيع امتصاص الزنك من الأطعمة بشكل سريع، وجيد، ويذكر أن من الضروري أن يلتزم الشخص الكبير في السن بنظام غذائي مكون من الأطعمة الغذائية.

https://christian-dogma.com

الأطعمة التي تحتوي على الزنك

تحتوي منتجات الألبان مثل الجبن، والزبادي، واللبن الرائب، والآيس كريم، والقشطة، والحليب على كميات كبيرة من الزنك، وكذلك البذور والمكسرات، والتي تحتوي أيضا على الدهون الصحية، وكذلك أيضا البقوليات مثل الحمص، والفول، والترمس، والعدس، بالإضافة إلى لحم الدجاج الأبيض، واللحم البقري، والمحار، والمأكولات البحرية بشكل عام.