الفيديو : حسن يوسف مش انا هذا الفنان هو الأنسب لعمل شخصية البابا شنوده

الحق والضلال

أوضح حسن يوسف: بعد عرض مسلسل إمام الدعاة عن قصة الشيخ محمد متولي الشعراوي، سألني أحد الصحفيين عام 2003 عن رأيي في تجسيد قصة البابا شنودة، وأدركت أنها يحب إيقاعي في فخ الصراعات الطائفية، فقلت له إنني لا أمانع.

الكنيسة لا تنوي إنتاج عمل درامي عن البابا شنودة

وأضاف: “أخبرته أنني سأطلب من الخارج كاتب سيناريو عالمي ومخرج مسيحي عالمي، وأن الكنيسة ستنفق ما بين مليون ومليار جنيه على العمل، دون حساب، ودون تحديد ميزانية، حتى يخرج بقيمة البابا . وعندما نشرت تصريحاتي ردت الكنيسة بأنها لا تنوي إنتاج عمل درامي عن البابا شنودة.

https://christian-dogma.com

وكشف الفنان حسن يوسف عن الممثل المناسب لتمثيل شخصية البابا شنودة، وكذلك موقعه كنجم في عمل يجسد قصة حياة البابا.

وقال الفنان الكبير: أعتقد أن الفنان ماجد الكدواني هو الشخص الأنسب لتقديم شخصية البابا، لأن بنيته الجسدية مناسبة، كما أنه فنان كبير وموهوب، وهو المرشح الأفضل للشخصية”، موضحًا: “لو كنت أنا من سيخرج هذا العمل لأحضرت ماجد الكدواني ليقوم بدور شخصية البابا.

وأضاف حسن يوسف أن إنتاج عمل عن البابا شنودة يحتاج إلى تمويل جيد كما حدث مع مسلسل إمام الدعاة الذي شارك في إنتاجه بنفسه مع مدينة الإنتاج الإعلامي. وكانت تكلفة العمل وقتها 20 مليون جنيه، أخذ منها 8 ملايين والقطاع الإنتاجي بالمدينة 12 مليونًا.

قصة حياة البابا شنودة

وأضاف: أتمنى أن يكون السيناريو من تأليف كاتب وسيناريست أجنبي حتى لا يتم تزويره لأنه يجب كتابته بعناية لذلك، ففى كتابة قصة حياة البابا شنودة، أشترط أن يتم ذلك بطريقة بما يعبر عن حياتها الوطنية ويعبر عن وحدتها وتماسكها.

https://christian-dogma.com

اعتزاله الفن

وفي وقت سابق، علق الفنان حسن يوسف، على اعتزاله الفن بعد تصريحات زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي، موضحة أن وفاة نجله الراحل عبد الله أثرت عليه بشكل كبير.

وتابع حسن يوسف في لقاء تلفزيوني: أنا والحمد لله بخير ، وبعد وفاة ابني العزيز عبد الله اتخذت القرار فوراً، لأن الألم الذي بداخلي هو وجع الابن، ربنا ما يكتبه على حد جعلني غير قادر على لعب الأدوار التي اعتاد الناس رؤيتي فيها.ومازل بداخلي هذا الألم.

وقال حسن يوسف: أنا راضي بقضاء الله ولا ولا يستطيع سوى أن يقول الحمد لله على كل شيء فهو لا يد فيه.

تم نسخ الرابط