الفيديو : تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل لحادث مؤسف وصعب علي الهواء

الحق والضلال

تعرض الأسقف الآشوري مار ماري عمانوئيل يوسف لهجوم مروع أثناء إلقائه عظة في كنيسة المسيح الراعي الصالح بمدينة سيدني الأسترالية، حيث طعنه شخص مجهول عدة مرات خلال القداس الذي كان يترأسه.

تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل يوسف للطعن

https://christian-dogma.com

الحادث الذي تم توثيقه بمقطع فيديو وانتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، أثار الرعب بين الحضور الذين سارعوا لمساعدة الأسقف.

وقد حقق الأسقف مار ماري، الذي يعد أول شخصية آشورية تحظى بـ 1.3 مليار مشاهدة لمواعظه الدينية عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل تيكتوك، فيس بوك، ويوتيوب، شهرة واسعة.

من هو الأسقف مار ماري عمانوئيل يوسف ؟

ويُعرف عمانوئيل بخدمته كراعي لكنيسة المسيح الراعي الصالح في ويكلي، سيدني، وهو من أصل عراقي وتم ترسيمه أسقفًا في العام 2010.

الحادث الأليم الذي شهدته كنيسة ويكلي، والذي تم بثه مباشرةً عبر يوتيوب، يُعد تطورًا صــادمًا في مدينة سيدني، حيث يُزعم أن الهجوم يحمل طابعًا إرهابيًا، وفقًا لبعض الشهادات. هذا الحادث يُسلط الضوء على مخاطر التعرض للعنف حتى في أماكن العبادة، ويُعبر عن حالة القلق التي تعيشها المجتمعات في مواجهة أعمال العنف هذه.

طعن أربعة مواطنين في مول تجاري بسيدني :

https://christian-dogma.com

وتجدر الإشارة إلى أنه أُصيب أربعة مواطنين في هجوم بالسكين داخل مركز تجاري بسيدني، وذلك بعد أيام من حادث مماثل. الجاني، الذي تبين أنه أسترالي يعاني من اضطرابات عقلية، قام بطعن الضحايا في المول.

وقد وقع الحادث السابق في مطعم يهودي بمركز تجاري في منطقة يقطنها اليهود بشكل أغلبي في سيدني، مما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

تسبب الحادث في حالة من الذعر بين زوار المركز التجاري، حيث أظهرت لقطات فيديو الناس وهم يفرون من موقع الهجوم. رداً على ذلك، نفذت الشرطة الأسترالية عملية إجلاء لمئات الأشخاص من مركز ويستفيلد بوندي جانكشن التجاري، وأطلقت النار على المهاجم الذي كان يحمل سكيناً، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص.

وقد أغلقت الشرطة المنطقة المحيطة بالمركز التجاري وحثت السكان على تجنبها خشية وقوع هجمات أخرى.

تم نسخ الرابط