الفيديو : كل ما تريد معرفته عن الطفح الجلدي وعلاقته بالحساسية

الحق والضلال

قد يظهر الطفح الجلدي، في أي وقت، ولدى أي شخص، وفي أي عمر، حيث أن السبب ورائه يكون الالتهابات، ووجود التهيجات الجلدية، والمحفزات، كما أن السبب الرئيسي، والأساسي، يكون عبارة عن رد فعل تحسسي بظهره الجلد عن التعرض للمهيجات، والمحفزات، حيث أن من الممكن أيضا أن تكون حساسية الدم لها دور كبير في ظهور الطفح الجلدي.

الطفح الجلدي وحساسية الدم

من الضروري معرفة أن الطفح الجلدي يكون ورائه محفز قوي لامس الجلد، أو تم بلعه، أو استنشاقه، ويحدث أن يستجيب الجهاز المناعي لهذه المحفزات، ولا يستطيع أن يقومها، وبالتالي تظهر أعراضه على الجلد، ويذكر أيضا أن الأمراض الجلدية التي تساهم بشكل كبير في تدهور حالة الطفح الجلدي، ولكن من المهم أن تعرف أن الطفح الجلدي لا يدل دائما على رد فعل تحسسي.

حساسية الدواء

هناك بعض الأدوية التي من آثارها الجانبية ظهور الطفح الجلدي، والالتهابات، وجدير بالذكر أن المضادات الحيوية البنسلين على وجه التحديد يكون قادرا على إحداث التغيرات على الجلد، وبالتالي تظهر الالتهابات، والتقرحات الجلدية، وكذلك أنواع العلاج الكيميائي، ومضادات الالتهابات أيضا.

لدغات الحشرات

تظهر حساسية الجلد بعد لدغ الحشرات، وتكون مصحوبة الحكة، كما من الممكن أن يصاب الشخص بسبب أنواع معينة من الطعام، وبعدها تظهر الكدمات الحمراء، أو خلايا النحل، أو الشرى حسب الاسم الطبي لها، ويذكر أن الدمات الحمراء من الممكن أن تختفي وحدها، خلال ساعات، أو أيام معدودات، وفي بعض الأحيان تكون الحساسية شديدة جدًا، ومصحوبة بحكة قوية.

https://christian-dogma.com

الأكزيما

تظهر حساسية الأكزيما، في الجلد على هيئة حبوب، مزمنة، وجفاف في الجلد، والحكة القوية أيضا، ويذكر أن من أسبابها أيضا العوامل الجينية، والبيئية، والوراثية، ويذكر أن الأكزيميا تسبب التهيج الشديد للجلد، والحكة بشكل غير طبيعي، وبالتالي من الممكن أن يظهر الطفح الجلدي بشكل واضح.

تم نسخ الرابط