الفيديو : خرافات كثيرة منتشرة عن تراكم الدهون في البطن وخسارتها

الحق والضلال

على مدار عقود كثيرة، انتشرت الكثير من النصائح الخاطئة، والمعلومات التي ليس لها أي صلة بالعلم، والحقائق العلمية والمعرفية حول التخسيس، وخسارة الوزن، ويذكر أن التخسيس، وخسارة لا بد من أن يتم على خطوات ثابتة، والأهم من ذلك الحفاظ على الوزن من الثبات، ولكل إجراء، خطوات معينة، ولكن يجب أن تعرف بأنك معرضا إلى سماع خرافات كثيرة لها علاقة بخسارة الوزن، خاصةً دهون البطن، أو الكرش.

خسارة الوزن أسرع عن طريق الريجيم القاسي

من الجيد أن تعرف بأن أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه في حق نفسك هو اتباع أنظمة غذائية قاسية على أمل أن تخسر الوزن بشكل سريع وقوي، ولكن من الواجب أن ننصحك بأن كل هذه الخرافات ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الأنظمة القاسية تساعد في خسارة الوزن بشكل مؤقت حيث أن من الصعب الالتزام به لفترات طويلة.

خسارة دهون الوزن عن طريق المكملات

هاك بعض الخرافات التي تدعي بأهمية تناول المكملات الغذائية، عوضا عن تناول الطعام، وبالتالي خسارة دهون البطن، والحرمان من السعرات الحرارية، مع الالتزام بتناول كميات قليلة من الأطعمة، والحفاظ على الاستفادة من الفيتامينات، والعناصر الغذائية من المكملات، مع ممارسة التمرينات الرياضية، وبالطبع هذه الخرافات لا أساس علمي لها، ولا تمنح الجسم أي نتائج.

عدم تناول الوجبات أثناء التخسيس

من الجيد أن تعرف بأن الامتناع عن تناول الطعام تماما أثناء التخسيس يوقف الأيض، والقدرة على القضاء على الدهون بشكل كبير، وإبطاء استجابة الجسم للنظام الغذائي، وعند المساء، وتحديدا نصف الليل، تعود مرة أخرى لتناول كميات كبيرة من الطعام، وتنام، وتفشل خطتك فشلا ذريعا لم يسبق له مثيل.

https://christian-dogma.com

شرب شاي التخلص من السموم

ينصح البعض بضرورة شرب الشاي الخاص بالتخلص من السموم في الجسم، ولكن في الحقيقة الجسم وقتها يخسر الماء ولا يستهدف الدهون بشكل مباشر، وجدير بالذكر أن الجسم يكون معرضا للإصابة بالجفاف في الجسم، ويذكر أن الدهون تظل متراكمة في الجسم، وبالتالي تتدهور الحالة الصحية للجسم.

تم نسخ الرابط