الفيديو : بحزن يحيى الفخراني ينعى صلاح السعدني وتفاصيل اخر اتصال بينهم

الحق والضلال

حضر جنازة الفنان صلاح السعدني، عدد كبير من نجوم الفن منهم أحمد السقا، وأحمد رزق، وغادة عادل، ومحمد علي رزق ، وأحمد صفوت، ومنى زكي.وأحمد حلمي، وكان سامح الصريطي حاضرا أيضا ورئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

كما حضر أحمد داود، حمزة العيلي، هنا الزاهد، كريم، محمد محمود عبد العزيز، إيهاب فهمي وآخرون.

https://christian-dogma.com

وفاة الفنان صلاح السعدني

وسيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني، إثر وفاة الفنان صلاح السعدني، عن عمر يناهز 81 عاماً.

وفي هذا السياق، أراد نجوم الفن توديع الفنان صلاح السعدني، الملقب بجمهوره بـ”عمدة الدراما، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل اتصاله يحيى الفخراني مع الراحل صلاح السعدني

كشف الفنان يحيى الفخراني عن تفاصيل اتصاله الأخير مع الفنان الراحل صلاح السعدني، مؤكداً: تواصلت معه هاتفياً ضمن فعاليات مهرجان الدراما.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج “أنا وهو وهي” المذاع على قناة “صدى البلد”: “كنت عامل تكريم عشان صلاح السعدني في مهرجان الدراما وقالولي مش قادر فقلت لهم أكلمه في التليفون وفعلا كلمته، وقلت مبروك يا صلاح على هذا التكريم فقال آسف أنا معلش .أنا مش قادر أجيلك فقلت له: من له أي حد من الأولاد يجي يستلم الجائزة أو أستلمها أنا نيابة عنك وبالفعل استلمت الجائزة وفعلا استلمت الجائزة وأرسلتها له فى منزله؟

https://christian-dogma.com

اللقاء الفني الأول مع صلاح السعدني

وتابع: “تعرفت على صلاح السعدني من خلال مسرحية حب وفركشة، من تأليف صلاح جاهين وإخراج كرم مطاوع، ومنذ ذلك الحين مسبناش بعض وأغلب الأعمال التي عملتها كان الراحل حاضرا فيها.

شخصية صلاح السعدني

وتابع: لقد عملنا أبنائي الأعزاء شكرا ، صلاح السعدني كان الأخ المتعلم الذي أرضى جميع الأطراف وقام بهذا الدور ببراعة، وكانت كل أعماله عظيمة ورائعة .

وأكد: “صلاح السعدني لم يختلف قط مع أحد، وكان رجلاً مثقفاً جداً، لكن ثقافته لم تعيق موهبته التمثيلية.

ونعت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الفنان الكبير صلاح السعدني، أحد أعمدة الرواية التليفزيونية المصرية، الذي وافته المنية امس عن عمر يناهز 81 عامًا.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: “لقد فقدت مصر اليوم قامة فنية كبيرة، وفناناً أثرى شاشتنا بأعماله التي ستظل محفورة في ذاكرة الفن. ولم يكن الفقيد فنانا فقط. ممثل موهوب، لكنه كان فنانا مبدعا، صاحب رؤية ثاقبة، استطاع من خلال أدواره أن يمس قلوب الناس، وهو يجسد الواقع المصري بكل تفاصيله، بكل بساطة وعمق في نفس الوقت، وستبقى أعماله خالدة، لتخليد ذكراه وملهمة الأجيال القادمة.

تم نسخ الرابط