الفيديو : الحكومة تزف للمواطنين موعد وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

الحق والضلال

أعلنت الحكومة عن موعد إيقاف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، حيث صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، بأن تخفيف الأحمال سيتم خلال الفترة من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً، وذلك لمدة ساعتين يوميًا في كل منطقة من مناطق الجمهورية.

وأضاف في تصريح لـ العربية Business أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت سابقًا عن تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميًا، وسيبدأ تطبيق هذا الإجراء بعد عيد الفطر، مؤكدًا على استمرارية الخطة المعمول بها قبل شهر رمضان الماضي دون تغيير.

https://christian-dogma.com

وتحدث عن التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول لتحديد احتياجات محطات الكهرباء من الوقود اللازم للتشغيل، معتمدًا على عوامل متعددة مثل الأسعار وترتيبات التعاقدات الخاصة بوزارة البترول.

سبب تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية :

وأشار إلى أن الشبكة الكهربائية تعاني من ضغوطات تستدعي تخفيف الأحمال، وتهدف الحكومة إلى إنهاء هذه العملية في أسرع وقت ممكن من خلال زيادة الموارد المخصصة لقطاع الكهرباء.

وأكد على أهمية قطاع الكهرباء كاحتياج أساسي للمواطنين، موضحًا أن الحكومة توفر ما تستطيع من موارد، ولكن هناك احتياجات أساسية أخرى مثل السلع الغذائية والأدوية والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج والزراعة.

إنهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية :

وأفاد بأن الحكومة تعمل على ترشيد الموارد المتاحة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، ولديها خطط لجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير الموارد اللازمة لتغطية كافة الاحتياجات وإنهاء تخفيف الأحمال.

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر :

وذكر متحدث الحكومة، أنه لم يتم تحديد موعد محدد لانتهاء عملية تخفيف الأحمال الكهربائية، لكن الحكومة تبذل جهودًا لإيقافها في أقرب وقت ممكن من خلال توفير الموارد وجذب الاستثمارات التي تساعد على استيراد الوقود.

https://christian-dogma.com

وألمح إلى أن موارد الدولة مثل استثمارات صفقة رأس الحكمة تُحصل عليها مصر تباعًا، وهو ما يستدعي ترشيد الإنفاق لاستخدام الموارد بشكل أمثل لتغطية جميع الاحتياجات. وأكد على أن الحكومة تسعى جاهدة لتحسين الوضع الراهن وتعزيز الاستثمارات لتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء.

وصرح المتحدث باسم الحكومة بأن مصر تحصل على مواردها، بما في ذلك استثمارات مشروع رأس الحكمة، على مراحل وليست في مرة واحدة، مما يستدعي ترشيد الإنفاق لضمان الاستخدام الأمثل للموارد لتلبية جميع الاحتياجات.

وأضاف أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ اتفاقها مع صندوق النقد الدولي، حيث يتم استلام الدفعات المالية من القرض وفقًا للجدول الزمني المحدد والمتفق عليه.

تم نسخ الرابط