الفيديو : تطورات جديدة بشأن أحداث الهجوم علي منازل أقباط قرية الفواخر

الحق والضلال
تطورات جديدة بشأن أحداث الهجوم علي منازل أقباط قرية الفواخر

قام نيافة الحبر الجليل الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وتوابعها بطمئنه الجميع بعودة الهدوء لقرية الفواخر بمحافظة المنيا، وانه جاري حصر خسائر الأقباط للقيام بتعويضهم.

تطورات جديدة في قرية الفواخر

وصرح أسقف المنيا في تويته له حول أحداث قرية الفواخر ، أن قوات الأمن سيطرت على الوضع، وتم القبض على المحرضين والمنفذين، ويتم حاليا حصر مافة التلفيات، وأضاف أن أجهزة الدولة سوف تقوم بتعويض المتضررين وأيضا بمحاسبة الجناة ويسود الهدوء الآن القرية واختتم التويته قائلا حمى الله بلادنا العزيزه مصـر من كل مكروه.

هذا وقد أحكمت قوات الشرطة في محافظة المنيا، السيطرة على الأوضاع بقرية الفواخر ، بعد تلك أحداث التي اندلعت أمس، حيث تم التعدي على أقباط القرية ومنازلهم ، بسبب شائعة تم ترويجها من بعض المحرضين، حول نية الأقباط بالقرية في بناء كنيسة.

https://christian-dogma.com

وقامت قوات الشرطة بتطويق القرية وشوارعها عقب الدفع بتعزيزات من قبل مديرية الأمن، وانتقال السيد مدير أمن المنيا ونائب المحافظ إلى القرية، إلي جانب قوات الدفاع المدني، والتي تمكنت من إخماد بعض الحرائـ ـق التي أشتعلت بفعل المتطرفين في بعض المنازل الخاصة بالأقباط، وتم ذلك في ثلاث منازل، ولكن من دون وقوع خسائر بشرية.

إلقاء القبض علي عدد من المنفذين والمحرضين

وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على عدد من المنفذين والمحرضين، وجاري القبض على المزيد، ممن يثبت تورطه في تلك الأحداث، كما ألقت قوات الأمن القبض على اثنين من المحرضين على مواقع السوشيال ميديا.

كما بدأت جهات التحقيق العمل على فحص وجمع التفاصيل الخاصة بتلك الأحداث لمعرفة المفـ ـجر الرئيسي لها، كما يتم حصر الخسائر التي وقعت في منازل الأقباط، عقب عودة الهدوء إلي القرية، وجاري التحقيق وتحويل المتهمين ممن تم القبض عليهم إلى النيابة العامة عقب الانتهاء من تحريات الشرطة.

https://christian-dogma.com

الحزب الليبرالي المصري يدين أحداث قرية الفواخر

هذا وقد نشر الصحفي نادر شكري بيان من الحزب الليبرالي المصري والذي أدان بأشد العبارات الأحداث المؤسفة التي وقعت في قرية الفواخر بمركز المنيا، والتي شهدت تعديات من قبل متطرفين على الأقباط من سكان القرية، بدافع انتشار شائعة بناء كنيسة هذا وقد حذر الحزب من خطورة تحريض البعض لإشعـ ـال الفتنة الطائـ ـفية، متجاهلين سيادة القانون ودولة المؤسسات، وقيامهم بنصب أنفسهم أوصياء على مواطنين مصريين خرين لهم الحقوق ذاتها.

تم نسخ الرابط