ردا علي من قالو انه لا يجب طلب معونه القديسين
الله يغفر للناس من أجل القديسين ويصبر عليهم ويرحمهم
1- فقال الرب ان وجدت في سدوم خمسين بارا في المدينة فاني اصفح عن المكان كله من اجلهم (تك 18 : 26) هنا نرى أنه لو كان موجود 50 بار مكنش ربنا اهلك سدوم وعمورة يعني تخيلوا أن أحنا رغم كل خطايانا عايشين ببركة وصلوات القديسين ودالتهم القوية عند الله
2- و الان اصفحا عن خطيتي هذه المرة فقط و صليا الى الرب الهكما ليرفع عني هذا الموت فقط (خر 10 : 17) هنا فرعون يطلب المغفرة من موسى وهارون ويقول لهما صليل من أجلي ولم يقل له موسى انت كافر صلي لربنا واطلب منه بل استجاب موسى وصلى لله وكان الرب يستجيب
3- اغفروا يغفر لكم (لو 6 : 37)و ان لم تغفروا للناس زلاتهم لا يغفر لكم ابوكم ايضا زلاتكم (مت 6 : 15) فهل لو قلت لامي العذراء سامحيني أكون كافر ألم يقل الرب اغفروا بس الرب يغفر بمعنى ونحن نغفر بمعنى أخر أن نسامح ونحب من أساء لأي أحد فأنا أقول لأمي العذراء سامحيني يا أمي لأني بخطيتي أحزنت قلب الله وقلبك وهأنا بتوبتي افرح قلب الله وقلبك وقلب كل السمائيين"اقول لكم انه هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب (لو 15 : 7)
4- هكذا تقولون ليوسف اه اصفح عن ذنب اخوتك و خطيتهم فانهم صنعوا بك شرا فالان اصفح عن ذنب عبيد اله ابيك فبكى يوسف حين كلموه (تك 50 : 17) تسامحونه بالحري و تعزونه لئلا يبتلع مثل هذا من الحزن المفرط (2كو 2 : 7) فالقديسين يسامحوننا ويعزوننا لأن فى هذا النص بولس يتحدث عن شخص أخطأ مع زوجة أبيه يعني الخطية عموما موجهة ضد الله والكنيسة كلها
5- من غفرتم خطاياه تغفر له و من امسكتم خطاياه امسكت (يو 20 : 23) الله يغفر للناس بدمه الكريم بواسطه كهنته لكن شرط التوبة فالاساس فى الغفران هو التوبة بدون توبة لن يفيدك حل أبونا
ونجد ان القديسين يعزو شعب الله فيقول : لذلك عزوا بعضكم بعضا (1تس 5 : 11) ربنا يقول للمؤمنيين عزوا بعضكم فهل القديسين لا يعزوننا ونحن كلنا جسد واحد كنيسة واحدة لرأس واحد هو المسيح ؟! طبعا يعزوننا بل الرب يأمرهم بأن يعزوا شعبه "لتزهر عظام الانبياء الاثني عشر من مكانها فانهم عزوا يعقوب و افتدوهم بايمان الرجاء (سيراخ 49 : 12)عزوا عزوا شعبي يقول الهكم (اش 40 : 1)