هل تستفيد مصر من الأزمة الروسية الأوكرانية البرلمان يوضح

الحق والضلال
قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رغم التداعيات الاقتصادية السلبية على مصر نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، إلا أن هناك استفادة لمصر من تلك التداعيات الاقتصادية.


وأضاف عمر ان الأزمة الروسية الأوكرانية، تسببت فى إرتفاع عدد أسعار من السلع منها البترول والغاز الطبيعى، مشيرا إلى أن مصر ستستفيد من ارتفاع الأسعار العالمية للغاز الطبيعى نظرا لأنها من الدول المصدرة للغاز الطبيعى فى العالم.

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن ذلك يأتى فى الوقت الذى ستتأثر مصر سلبيا بسبب ارتفاع أسعار مشتقات البترول التى تستورد مصر كميات منها، حيث سيؤدى ذلك إلى زيادة تكاليف استيراد مصر منها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أمس، مع مجتمع رجال الأعمال، أنه يجب إدراك ما يجري وعلى رجال الأعمال التعاون مع الحكومة.


الجدير بالذكر ان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم (الجمعة)، اعرب عن أسفه لأن كييف تُركت وحدها في مواجهة الجيش الروسي، الذي بدأ الخميس غزو بلاده، مؤكدًا أنه لن يغادر العاصمة.


وقال زيلينسكي، في خطاب عبر الفيديو نُشر على حساب الرئاسة الأوكرانية: لقد تُركنا وحدنا للدفاع عن بلدنا، مضيفا مَن مستعدّ للقتال معنا؟ لا أرى أحدًا .

وأضاف الرئيس الأوكراني مشددًا على أنه سيبقى في العاصمة: سأبقى في العاصمة. عائلتي أيضًا في أوكرانيا. وبحسب المعلومات التي بحوزتنا، فقد حددني العدو على أنني الهدف رقم 1، وعائلتي هي الهدف رقم 2 .

وتابع: مَن مستعد لضمان عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي؟ الجميع خائفون ، وذلك في وقت أشار الحلف إلى أنه لن يرسل قوات لدعم أوكرانيا.

وأشار زيلينسكي إلى أن قوات روسية تسللت إلى كييف بعد يوم على بدء الغزو الروسي لبلاده.

وقال: تلقينا معلومات عن دخول مجموعات تخريبية تابعة للعدو إلى كييف ، داعيًا السكان إلى اليقظة والتزام حظر التجول في وقت تدور فيه معارك في شمال العاصمة.

المصري اليوم
تم نسخ الرابط