عاجل من البرلمان بشأن توريث شقق الايجار القديم والاجرة الشهرية

الحق والضلال
كتب محرر الحق والضلال

عاجل من البرلمان بشأن توريث شقق الايجار القديم والاجرة الشهرية


قال النائب أمين مسعود ، سكرتير لجنة الإسكان في مجلس النواب ، إن اللجنة تنتظر عودة مشروع قانون تعديل القانون القديم للإيجارات للأغراض السكنية ، من قبل الحكومة ، لمناقشته في لجنة وإرساله إلى الجلسة العامة. جلسة لأخذ رأي نهائي في ذلك كما حدث في التعديلات السابقة على الإيجار للأغراض غير السكنية لشرعية الأشخاص.



واقترح مسعود ، في تصريحاته ، إلغاء توريث الشقق الإيجارية القديمة مع التعديلات الجديدة ، بالإضافة إلى عدم إخلاء السكان الحاليين وتركهم في الشقة حتى وفاتهم مع زيادة القيمة الإيجارية للشقق بما يتناسب مع الطابع التجاري الحالي. تقييم.

وأوضح المندوب: يبقى الأب والأم في شقتهما عند الإيجار القديم ، وفي حالة إقامة الابن معهم يبقى مقيما في الشقة بعد وفاتهما مع زيادة إيجار 'الشقة لتتناسب. الإيجار الحالي للإيجارات ولكن في حال وجود شقة خاصة للابن وغيابه عن والديه تسحب الشقة بعد وفاة المستأجر وتسديدها للمالك دون وصية.



تعديل قانون الإيجارات القديم
تواصل اللجنة الوطنية النيابية الحكومية المشكلة لبحث تعديلات الإيجار القديم عقد اجتماعاتها السبت المقبل ، لمناقشة المسودة الأولية لتعديلات القانون القديم لإيجارات الوحدات المعدة للسكن ، بعد موافقة نواب المجلس على التعديلات على القانون. المتعلقة بوحدات الأشخاص الاعتباريين بخلاف توريد المساكن.

قال النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية في النواب وعضو لجنة الحكومة النيابية ان هناك عددا من المقترحات التي تمت مناقشتها خلال اجتماعي اللجنة الاخيرين. الإيجار القديم ، بما في ذلك التوصية بإزالة الشقق المغلقة من المستأجرين وإعادتها إلى أصحاب العقارات للاستفادة منها ، خاصة وأن غالبية الشقق الخاصة المغلقة للإيجار ، والشقق القديمة مملوكة لمستأجرين ماتوا بالفعل ، لكن الأطفال ما زالوا متمسكين بحقهم إلى الشقة رغم عدم استفادتهم منها.
تم نسخ الرابط