الامتحانات هتكون فى اول يوم فى رمضان والاهالى تصرخ لوزير التعليم بأعلى صوت

الحق والضلال

كتب محرر الحق والضلال

يطلب أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع تقديم امتحانات مارس بحلول الأسبوع الأخير من شهر مارس ، أو بعد أسبوع آخر.

وكتب أولياء الأمور في شكواهم إلى وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي: من أجل إعداد الأطفال للصيام والتعلم ، من غير العدل اختيار اليوم الأول من الشهر الكريم لإجراء الامتحانات ، خاصة وأن السبت عطلة رسمية ، باستثناء الامتحان النهائي .

وقالت سالي حمدي ولي أمر طالبة في السنة الرابعة: لا نرفض فكرة الامتحانات ولكن نطالب بإعادة جدولتها لتفادي أول أيام رمضان خاصة أنه مقدس ومميز للغاية. من طقوس القبول الروحي ، وجمع الوالدين ، خاصة في أيامها الأولى ، محبة ورأفة ، حتى يتعلم الطالب فضائل الصيام والقرابة .

وتسائلت احد اولياء الامور وقالت : لماذا نضغط على أطفالنا في مثل هذه السن المبكرة ، بينما ينتظرون بسعادة وصول اليوم الأول ، فقط لاكتشاف ضغط التعلم وضغط الوالدين ، وطالبت ولى الامر ، طالبًا تغيير الموعد ، سواء كان ذلك طلب أو تأخير ، خاصة وأن هذه السنة ليست حاسمة.

وقالت عبير عبد الحي وهى احدى اولياء الامور إنه كان من الصعب جدًا على الطلاب إجراء امتحاناتهم الأولى للصف الرابع في أول أيام رمضان ، خاصة وأن الطلاب في هذا العمر معتادون على الصيام وأداء واجب الصيام. وانة شهر مقدس.

وطالبت بتأجيل الامتحان لمدة أسبوع للسماح للطالب بالتعود على الصيام ، أو قبل موعده بأسبوع وهو نهاية شهر مارس.

قرار وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الصف الرابع

و قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم، اليوم، كتابًا دوريًا بشأن عقد امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي وهذا لــ شهري فبراير ومارس ووايضا فى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022.

و وفى ذات السياق نص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهر فبراير ومارس باختبار واحد فقط، وهذا في الفترة من 2 إلى 6 من أبريل 2022

وهذا طبقًا للجدول المرفق مع البيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج التى مقرر حتى نهاية شهر مارس 2022 ، وسيتم وضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية فى الإدارة التعليمية

- من بنك الأسئلة ولكل مدرسة امتحان منفصل تماما .

وأشار ايضا إلى أن يكون عدد الأسئلة لكل مادة حوالى 15 سؤال وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة للطالب .

اما بالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، سيتم عقد الامتحانات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وسوف تقتصر الأسئلة على توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني كامل .

وفى ذات السياق يسرى الكتاب الدوري على كل المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة للغات و اما بالنسبة لمواد الهوية القومية فى المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة ستعقد اختبارات المواد التي لم تدرج حتى الان بالجدولين الزمنيين الخاصين فى شهر فبراير ومارس 2022 وامتحانات نهاية العام عن طريق المدرسة.

تم نسخ الرابط