خلوها تعفن بعد ارتفاع سعر اللحمه نوع من الخضروات يغنيك عنها غني بالبروتين

الحق والضلال

نظرًا لارتفاع السعر ، يبحث العديد من المواطنين عن بدائل للحصول على ما يكفي من البروتين. يوصي الأطباء والخبراء عمومًا بتناول غرام واحد من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم لأن البروتين عنصر رئيسي في جميع الوظائف والبنية الخلوية في الجسم ؛ يوفر البروتين حوالي 10 إلى 15 بالمائة من احتياجات الجسم الغذائية من الطاقة.

من ناحية أخرى ، يفضل بعض الناس تناول طعام نباتي ذو توجه بيئي لتجنب حجب انبعاثات الحيوانات على الكوكب.

كوب واحد من البروكلي يساوي شريحة لحم واحدة

هناك نوع من الخضروات يتصدر القائمة من حيث محتوى البروتين ، حيث يوفر بروتينًا أكثر للجسم من شرائح اللحم.

يعتبر البروكلي مصدرًا ممتازًا لعدة أنواع مختلفة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات C و K ، بالإضافة إلى كمية جيدة من البوتاسيوم وكمية مناسبة من الألياف. كوب واحد من البروكلي يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط (ما يعادل 100 جرام من شرائح اللحم الدهنية ، والتي توفر 179 سعرة حرارية). حوالي 33 في المائة (أكثر من ثلث) السعرات الحرارية في البروكلي عبارة عن بروتين ، لذلك يعتبر الأطباء أن كوبًا منه يعادل شريحة لحم.

كميه البروتين التى يحتاجها الجسم

وفقًا لموقع Tasting Table ، يوصي الأطباء عمومًا بتناول أقل من 1 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، أو حوالي 10 إلى 35 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من البروتين.

مصادر البروتين لمن يفضل النظام الغذائي النباتي

يعتمد النباتيون على المصادر النباتية لاحتياجاتهم اليومية من البروتين ، لكن النباتات لا تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، كما أنها ليست مغذية مثل البروتين الحيواني. ولكن مع اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة ، يمكنك الحصول على الأحماض الأمينية التي تحتاجها بغض النظر عن وقت تناولها أو نوع الطعام الذي تتناوله معنا ؛ لذلك يجب أن يلجأوا إلى المكسرات والبذور والبقوليات والبقوليات والخضروات والأغذية البروتينية وجميع منتجات الصويا التي تحتوي على البروتين وكميات صغيرة من الحبوب ومنتجات الألبان.

ما هي كمية البروتين الكافية؟

المصادر النباتية للبروتين

يوصي خبراء الصحة بـ 55.5 جرامًا من البروتين يوميًا للرجال و 45 جرامًا للنساء. من الناحية العملية ، فإن تناول كمية معتدلة من البروتين من وجبة إلى وجبتين في اليوم سيوفر لك كل البروتين الذي تحتاجه. يأكل معظم البريطانيين بروتينًا أكثر بكثير مما يحتاجون إليه بالفعل.

سواء كان الشخص يأكل ما يكفي من اللحوم لتحقيق هذه النسب أو يلتزم بنظام غذائي نباتي صارم ، فهناك العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تلبية المدخول اليومي الموصى به. وفقًا لـ Healthline ، يعد اللوز والفول السوداني والعدس خيارات جيدة للنباتيين ، مثل الحليب والبيض والزبادي اليوناني.

تم نسخ الرابط