انتبهوا الى الاضرار والمشاكل الصحية التى تسببها الأغذية الرياضية بجسمك

الحق والضلال

اضرار الاغذية الرياضية

حذر الطبيب الروسي ايليا مليكين المتخصص في الطب الرياضي من مخاطر السمنة بسبب سوء استخدام الاغذية الرياضية.

ولفت الاختصاصي إلى أن الاستخدام غير الصحيح للأطعمة الرياضية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون وليس نمو كتلة العضلات ، مشيرا إلى أحد الأطعمة التي يجب تناولها بحذر.

https://christian-dogma.com

ويضيف مليخين: لا يمكن تناول الأطعمة الرياضية كالطعام العادي ، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وهي مخصصة للأشخاص الذين يمارسون الكثير من النشاط البدني. على سبيل المثال ، إذا كان الشخص يأكل بانتظام قطعة من البروتين كوجبة خفيفة للرياضيين ، سيزداد وزنه بسبب زيادة حجم الأنسجة الدهنية.

https://christian-dogma.com

خطورة لوح البروتين الرياضي

وأشار إلى أن خطورة لوح البروتين الرياضي تكمن في حقيقة أن الشخص لا يعتقد أن هذه القطعة يمكن أن تحل محل وجبة كاملة ، لذلك لا يمكن تناولها إلا في حالات استثنائية ، مثل عدم وجودها ومرور ما يكفي من الوقت لتناول وجبة.

وتابع: يتم إنتاج الطعام الرياضي للأشخاص الذين يتدربون بقوة وبصورة مكثفة ، ولوح البروتين ليس استثناءً ، وأحيانًا يكون لوح البروتين وسيلة مغذية ، وبدونها لا يستطيع الإنسان الركض إلى نهاية المسافة المحددة ، وعلى العكس تتدهور صحته أثناء التمارين ولا يلحق لوح البروتين الرياضي الضرر بالجسم ولا يؤذي الجسم الرياضي إلا إذا لم يحرق كل السعرات الحرارية الموجودة فيه.

تم نسخ الرابط