تعرف على أماكن الحصول على كيلو ارز ب 10 جنية و نص فقط

الحق والضلال

الارز

أسعار الأرز تثير جدلا واسعا بين المواطنين حول ارتفاع سعره في الفترة الماضية ودفع ذلك الحكومة للتدخل للسيطرة على الأسواق وإنهاء أزمة الأرز أو اختفائها ، بحسب تصريحات المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء.

https://christian-dogma.com

تحذير للمحتكرين

وقال نادر سعد الدين ، في تصريحات متلفزة ، إن الدولة تنتج كميات كبيرة من الأرز ، وأن وزارة التموين بحاجة إلى إبلاغها بالكميات المتاحة لتجار الأرز ، وتدخلت الدولة على الفور لمواجهة الاحتكارات وأصحاب الحيازات وموردي الأرز. .

وطالب نادر سعد المواطنين بالإبلاغ الفوري عن احتكارات الأرز في جميع المحافظات وحماية أنفسهم وضمان توفر السلعة في الأسواق.

الأرز محصول استراتيجي

وفي هذا السياق أعلن مجلس الوزراء ، في بيان صحفي ، أنه في سياق مراقبة السوق المحلي وأسعار المواد الخام والمنتجات الغذائية ، وما تم ضبطه من ممارسات معينة أدت إلى الإبقاء على المادة الغذائية الأرز من تسويقها بإخفائها وعدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها ، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء. بشأن اعتبار الأرز منتجاً استراتيجياً في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018.

أعلن مجلس الوزراء منع حبس بضاعة الأرز من التداول سواء بإخفائها أو عدم عرضها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأي طريقة أخرى.

تحذير المواطنين بعدم تخزين أرز الشعير

امتدت أزمة الاحتكار إلى تحذير المواطنين الذين احتكروا السلعة في صورة أرز الشعير ، حيث أطلق الدكتور أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك ، تحذيرا صارما لمحتكر الأرز والمضاربين ، عبر تصريحات متلفزة. على قناة النهار.

وقال حسام الدين: كل من يمتلك أرز الشعير دون إخطار من مديرية التموين ، سواء كان تاجرًا أو مواطنًا ، يعتبر وصيًا على البضاعة ويعاقب عليه بالعقوبة .

أمهل جهاز حماية المستهلك تخزين وحامل الأرز 3 أيام لإخطار وزارة التموين بالكميات المخزنة والغرض منها.

أقل سعر للأرز

من جهتها ، طرحت وزارة الزراعة كميات من الأرز عبر منافذ بيعها بأقل سعر في مصر ، من خلال مبادرة أفضل مزارعنا لشعبنا ، والتي تهدف إلى محاربة الأسعار المرتفعة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عرضت وزارة الزراعة كيلو أرز بسعر 12 جنيها للحبوب الناعمة و 15 جنيها للحبوب العريضة بوزن 1 كجم و 15 كجم.

من جهته ، أمر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، الثلاثاء ، أول من أمس ، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير وتوريد وزيادة المعروض من الأرز الأبيض بنظام الحصة التموينية بسعر 10.5 جنيها للكيلو وكذلك البيع المجاني للأرز الأبيض البلدي بسعر 14.5 جنيها للكيلوجرام بجميع الفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية. لديهم 1300 مجمع استهلاكي.

تم نسخ الرابط