انقطاع المياه اليوم لمدة 6 ساعات في هذه المناطق

الحق والضلال

انقطاع المياة

شارع أحمد عرابى بالجيزة يشهد منتصف ليل اليوم الجمعة، انقطاع خدمة المياه لمدة 6 ساعات متواصلة لتنفيذ أعمال ربط خط المياه قطر 300 مم المتعارض مع أعمال مشروع توسيع شارع أحمد عرابى.

محافظة الجيزة وضحت أن المناطق التي يتم فيها قطع المياه هي شارع أحمد عرابى عند ناصية شارع السودان وحتى شارع الرشيد ومتفرعاته يمين يسار.

وأكدت الشركة أن القطع المياة يستمر لمدة 6 ساعات، بدء من الساعة الثانية عشر مساء اليوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر 2022 حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2022.

https://christian-dogma.com

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالالتزام بالمواعيد المحددة للأعمال و يتم إنجازها لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق التي يتم فيها انقطاع المياه .

و المحافظ، رئيس حى العجوزة وجة بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أى شئ يعيق إنجاز الأعمال بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه الصالحة للشرب للتحرك فى الأماكن انقطاع المياه وللطوارئ وقم بالاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجات المناطق المتاثرة فورا .

إقرأ ايضا :

ترشيد استهلاك المياه:

ترشيد استهلاك الماء داخل المنزل تكون بسبب مشكلة تسرّب المياه داخل المنازل هي أحد أهم أسباب اهدار المياه، لهذا السبب يجب على الفرد إصلاحها في أسرع وقت، وهذا يتم بالكشف علي صنابير المياه والصمامات وإصلاح التالف منها، ومن أهم أسباب وجود تسريبات في المنزل هي ارتفاع فاتورة المياه في فصل الشتاء، اذا لا تُستَخْدَم فيه المياه في نشاطاتٍ خارج المنزل كالري، نوضح طرق ترشيد استهلاك الماء داخل المنزل

طرق ترشيد استهلاك المياه في المطبخ:

هناك العديد من الأنشطة المنزلية المسؤولة عن استهلاك المياه في المطبخ ، ويمكن للفرد توفير المزيد من المياه من خلال خطوات بسيطة ، منها:استخدام المياه بشكل متكرر لفترات قصيرة بدلاً من الجرية لفترات طويلة .

تركيب مصفاة صنبور.تجنب استخدام المياه الجارية لإذابة الطعام.

نقع الأطباق لتقليل وقت استخدام الماء عند التنظيف والغسيل .

استخدام المياه النظيفة المستخدمة في غلي بعض الأطعمة مثل البيض أو غسل الخضار للري.او إعادة تدوير مياه غسل الخضروات والفاكهة كسماد بدلاً من التخلص منها ، مما يزيد من مدة احتباس الماء في التربة.

طرق ترشيد استهلاك المياه في المراحيض

ويمكن توفير المزيد من المياه هناك بفضل العديد من الأنشطة و هي :استبدال المراحيض القديمة بالمراحيض منخفضة التدفق التي تتميز بها جودتها وتوافر المياه .

تقليل وقت الاستحمام.

تم نسخ الرابط