تعرف على الفئات المستحقة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة الخضراء

الحق والضلال

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي ، أن بطاقة الخدمات المتكاملة تُمنح للأشخاص ذوي الإعاقة فقط ، وهي مُلزمة لجميع الجهات الحكومية وغير الحكومية ، وتساعد أصحاب الهمم في الحصول على العديد من المزايا والخدمات التي يوافق عليها القانون لهم ، مؤكدة أن تم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة بثلاثة ألوان محددة وهي الأزرق ، أخضر ، بنفسجي ، بحيث يشير كل لون إلى درجة ونسبة الإعاقة.

اللون الأخضر الإعاقات المتوسطة

وأشارت التضامن في تقرير صادر عنها أن اللون الأزرق ، بطاقة الخدمات المتكاملة يشير إلى إعاقات شديدة ، وشديدة للغاية ، بينما يشير اللون الأخضر إلى إعاقات متوسطة ، بينما يشير اللون الأرجواني لبطاقة الخدمات المتكاملة إلى أن الإعاقة بسيطة.

https://christian-dogma.com

إعاقات المرحلة الثانية المتوسطة

وأوضحت أن الفئات المؤهلة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة الخضراء هي فئة الإعاقات المتوسطة المشمولة بالمرحلة الثانية وهي كالتالي:

لا يعتبر بتر أحد الأطراف العلوية أو السفلية أو أكثر ، وبتر إصبع أو اثنين من اليدين أو القدمين إعاقة متوسطة.

https://christian-dogma.com

أشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة تمنح صاحبها مزايا عديدة ، مثل إمكانية الجمع بين معاشين ، وتخفيض في المواصلات والاتصالات ، والتعيين إلى 5٪ من عدد العاملين ، والاندماج في المدارس والجامعات. .

كما يمنح الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات لحامل بطاقة الخدمات المتكاملة ، والإعفاء من الضرائب ، بالإضافة إلى الحصول على السكن الحكومي المناسب ، والإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية. يحق لحاملها الحصول على فحص مجاني في المستشفيات.

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لا يمكن استخدام بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاملات المالية في الوقت الحالي ، بالإضافة إلى عدم وجود معاش تقاعدي في بطاقة الخدمات المتكاملة ، موضحة أن إصدار البطاقة متاح لأي عمر. ، ولها مزايا عديدة منها الالتحاق بالمدارس والجامعات الجامعة ، كما يمكن إعفاء حاملها من شرط التوزيع الجغرافي لطلبة المدارس والجامعات ، وكذلك الإقامة في السكن الجامعي.

كشفت وزارة التضامن ، على صفحتها الرسمية ، عن وجود معاش تقاعدي في بطاقة الخدمات المتكاملة ، مشيرة إلى أن هذه الميزة لم تتوفر بعد ، ولا يمكن تفعيلها أو تفعيلها.

تم نسخ الرابط