الجو هيبقي نار يوم الخميس والارصاد تحذر المواطنين

الحق والضلال

اعلنت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم ، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمه .

حيث قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج الحكاية الذي يذاع عبر قناة إم بي سي مصر ، إن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في هذه الفترة هي طبيعية، مع فصل الربيع، و لكن البلاد تشهد تراجع واضح في درجات الحرارة.

https://christian-dogma.com

الأرصاد الجوية

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية : ان البلاد ستتأثر بكتل هوائية مقبله من جنوب أوروبا منخفضة و متوسطة في درجات الحرارة، بالاضافه الي تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تعمل على تكاثر السحب و تراجع درجات الحرارة و ايضا نشاط لحركة الرياح.

https://christian-dogma.com

زيادة درجات الحرارة

و استطردت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم : تراجع درجات الحرارة مستمر حتى الغد الاثنين ، و لكن اعتبارا من يوم الثلاثاء و حتى يوم الجمعة القادمه ، ستتعرض البلاد لكتل هوائية صحراوية، ستعمل على زيادة درجة الحرارة لتصل لــ 30 درجة مئوية.

كما حذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم من زيادة درجات الحرارة الايام المقبله ، و خصوصا في يوم الخميس القادم ، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 34 درجة مئوية مؤكده إلى أن البلاد ستشهد تقلبات قوية وواضحة في خلال الفترة الحالية.

السبب وراء عدم الاستقرار في الاحوال الجويه

وفي نفس السياق اعلن الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة و رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوازارة الزراعة واستصلاح الأراضي ،عن اهم أسباب تباين و عدم استقرار درجات الحرارة و سقوط أمطار في خلال فصل الربيع.

و قال مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوازارة الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان رسمي له ، أن الأيام الحالية هي فترة الربيع و التي تعتبر انتقالية في المناخ بين فصل الشتاء و فصل الصيف، مضيفا الي أن العام الحالي أصبح الربيع أكثر ارتباكا في الجو بدلا من أن يكون معتدلا.

كما أوضح الدكتور محمد علي فهيم أن هذه طبيعة الفصول الانتقالية بنقل الأجواء من الشتاء و درجات الحرارة المنخفضة، وحتي الجو الحار جدا و هو الصيف، مضيفا : لكن للأسف، في الوقت الحالي أصبحت التذبذبات المناخية كبيرة جدا لدرجة أن التراكيب المحصولية الموجودة ليس لديها مقدرة أن تتماشى مع الجو الحالي.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط