مقترح برلماني جديد لإضافة مواليد هذة الفئات على البطاقات التموينية

الحق والضلال

أعلنت النائبة الدكتورة نيفين الكاتب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن قيامها بتقديم مقترح برلماني بشأن إضافة المواليد على البطاقة التموينية ، وتكون لفئة جديدة من المواطنين، وقد جاء ذلك من خلال تقديم طلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، وموجه أيضا إلى كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

مقترح لإضافة المواليد على البطاقة التموينية

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنها قدمت مقترح برلماني، بشأن إضافة المواليد من أبناء عمال اليومية على بطاقات الدعم التمويني، وهم تلك الفئات التي ليس لديها دخل ثابت شهريا، وجاء ذلك ضمن اهتمام الحكومة بدعم فئات المجتمع الأكثر احتياجات.

https://christian-dogma.com

ومن الجدير بالذكر إن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، قد قامت بالبدء في تلقي الطلبات الخاصة بإدراج المواليد على بطاقات الدعم التموينية منذ عدة أشهر، والتي تكون للفئات التي قامت وزارة التموين بتحديدها ، وذلك من خلال المكاتب التابعة لوزارة التموين في جميع محافظات ومدن الجمهورية.

الفئات المحددة لإضافة المواليد علي البطاقات

وقد جاءت الفئات المحددة لإضافة المواليد للتموين، تشمل كلا من أبناء الأسر البديلة ، وأبناء الشهداء وزوجات الشهداء، ومستحقي معاش تكافل وكرامة ، وأيضا مستحقي معاش التضامن الاجتماعي ، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة.

https://christian-dogma.com

وقد طالبت النائبة الدكتورة نيفين الكاتب عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بان يتم الموافقة على طلب إضافة المواليد من فئة أبناء عمال اليومية على بطاقات الدعم التمويني، نظرا لأن هؤلاء الأشخاص ليس لديهم دخل ثابت شهريا ، خاصة مع الإرتفاع الذي تشهده أسعار السلع خلال الفترة الأخيرة .

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قامت بصرف دعم نقدي على هيئة سلع تموينية للفئات المستحقه والتي يصل عددهم إلي 15 ألف مواطن وتقدر قيمة الإعانة المقدمة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بنحو 250 جنيه مصري لكل فرد، وقد أشارت وزارة التموين على تلقيها مبلغ يقدر بنحو ثلاثه مليون و460 ألف جنيه مصري ومتبقي مبلغ بنحو 289 ألف جنيه مصري، وذلك لتقوم بتقديم الدعم المادي للمواطنين المستحقين في ظل غلاء أسعار السلع الذي يعاني منه المواطنين مساهمة من وزارة التموين في سد احتياجتهم.

https://christian-dogma.com

قد قامت وزارة التموين بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وذلك بهدف إرسال منحة تموينية تصل إلى 250 جنيه في صورة سلع تموينية لكافة المستحقين وقامت المؤسسة بمطالبة الوزارة بإرسال رسائل للمواطنين على أرقام هواتفهم الخاصة، علي أن تقوم المؤسسة بإبلاغ المستحقين من المواطنين ممن ليس لديهم رقم هاتف.

تم نسخ الرابط