تحذير عاجل من مركز المناخ ماذا سيحدث يوم الاحد سيقلب موازين الموسم الزراعي

الحق والضلال

اعلن مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ الدكتور محمد علي فهيم ، ، عن تفاصيل حالة الطقس و المناخ الزراعي في كافة محافظات الجمهورية في خلال الأيام القادمه .

كما حذر رئيس مركز معلومات تغير المناخ، في بيان رسمي له منذ قليل ، من تقلبات جوية تبدأ اعتبارا من يوم الأحد القادم والموافق 28 مايو ، مؤكدا عن سقوط أمطار كثيفه على اغلب المحافظات ، وبالاخص في مناطق الصعيد و الدلتا و جنوب سيناء.

و اضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ الدكتور محمد علي فهيم: “ لو سقطت الأمطار بالغزارة و الشدة المتوقعة وفقا لنماذج مخرجات الأمطار في هذا التوقيت من الموسم، ستقلب موازيين أمور زراعية عديدة جدا”.

https://christian-dogma.com

درجات الحرارة في مصر اليوم الجمعه

و في نفس سياق ، قالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم ، إن اليوم سيشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة الذي نشهده منذ عدة أيام والذي يرجع الي الكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ، حيث ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية ، و43 درجة مئوية في محافظات جنوب الصعيد نهارا.

https://christian-dogma.com

سقوط امطار اليوم

و أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اليومَ فرصا لسقوط الامطار الطفيفة إلى المتوسطة وذلك على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد في مطروح و الإسكندرية و ايضا علي محافظات شمال الوجه البحري ، و قد تكون رعدية على بعض المناطق من جنوب سيناء و سلاسل جبال البحر و جنوب الصعيد ، كما ان الامطار ستمتد إلى المناطق الداخلية ، بحيث يكون هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق من جنوب الوجه البحري و علي القاهرة الكبرى و ايضا علي بعض مناطق مدن القناة و شمال الصعيد.

https://christian-dogma.com

ماذا قال خبراء الارصاد الجوية عن طقس اليوم

فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن يكون طقس اليوم الجمعه الموافق 26 مايو 2023 معتدل فى ساعات الصباح الاولي ، و سيكون الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحري ، كما ان حالة الطق سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، و شديد الحرارة على جنوب سيناء و ايضا علي جنوب البلاد، و مائل للبرودة ليلا على السواحل الشمالية، أما على باقي الأنحاء سيكون الطقس معتدل الحرارة.

تم نسخ الرابط