لن تصدق تأثيره تعرف على فوائد الترمس لحماية الجهاز الهضمي ولمرضى السكري

الحق والضلال

فوائد الترمس للجسم

يحب الكثير من الناس تناول المقبلات أو الوجبات الخفيفة ، خاصة أثناء مشاهدة التلفاز ، ويعتبر الترمس أحدهم ، لما له من فوائد عديدة ، خاصة الحلويات ، لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات.

سر نقع بذور الترمس لأيام

https://christian-dogma.com

تعتبر حبوب الترمس التي تنتمي إلى عائلة البقوليات وشكلها الطبيعي غير صالحة للأكل قبل المعالجة لاحتوائها على مواد تسمى قلويدات وهي مركبات سامة وطعم مر في كثير من الحالات.

أكدت الدكتورة ليندا جاد استشارية التغذية العلاجية فى حديث خاص لها أنه للتخلص من المركبات القلوية ينقع الترمس في الماء والملح لإزالتها ، وتستغرق هذه العملية من 1 إلى 5 أيام مع تغيير المحلول الملحي مرتين على الأقل ، حتى يتم الحصول على البذور لذيذة وآمنة.

فوائد الترمس للجسم

https://christian-dogma.com

وعن فوائد الترمس أوضح الدكتور أمجد الحداد استشاري أمراض الحساسية والمناعة عددا منها خلال حديثه .

الترمس مصدر للسيلينيوم ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.

يساهم الترمس في إنقاص الوزن ونزوله لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف وقليلة السعرات الحرارية.

https://christian-dogma.com

الترمس غذاء غني بالقيم الغذائية ، يتكون من البروتين والألياف ، بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات ، مثل فيتامينات ب وفيتامين أ وفيتامين ج.

الترمس مناسب للعديد من الفئات ، بما في ذلك الرياضيين والنباتيين ، وخاصة أولئك الذين يعانون من حساسية القمح ، حيث أنه خالي من الجلوتين.

- يقوي الترمس صحة العظام والغضاريف لاحتوائه على معادن مثل ؛ الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والمنجنيز. يلعب دورًا مهمًا وهامًا في تعزيز صحة ونمو العظام والغضاريف.

الترمس يعد مصدر لكل من المنجنيز والزنك ، وهما معدنان مهمان بشكل خاص لتعزيز المناعة.

المنجنيز مناسب لتحييد ومكافحة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف ، بينما يعمل المغنيسيوم على الحفاظ على كثافة عظام صحية.

يساعد الترمس أيضًا في تقليل الكوليسترول السيئ في الجسم ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية وحمض الأرجينين.

الترمس يحمي الجهاز العصبي ويمنع السكتات الدماغية لاحتوائه على حمض الفوليك والثيامين.

يحتوي الترمس على نسبة كبيرة من الألياف التي تخفف الشعور بالجوع ، ونسبة من البروتينات والكربوهيدرات التي تدعم نمو الخلايا في الجسم.

عده فوائد متعدده للترمس

يعزز الترمس صحتك الإنجابية وينشط الجينات لاحتوائه على الزنك.

الترمس من المسليات التى تجعلك تشعر بالشبع السريع الذي يدوم لفترات طويلة ويؤجل شعور الجوع ، مما يساعدك على خفض وزنك بسهوله.

تم نسخ الرابط