ظهور نتيجة الثانوية العامة بالتقديرات والغاء الدرجات ووزارة التربيه والتعليم توضح الامر

الحق والضلال

انتشرت اخبار بين طلاب الثانوية العامة، و من خلال المجموعات الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيسبوك و واتس اب و التليجرم، تفيد بأن وزارة التربية و التعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي قد ، قررت إصدار نتيجة الثانوية العامة لطلاب هذا العام بالتقديرات و ليس الدرجات، أي سيكون هناك نسبة مئوية و تقدير سواء امتياز أو جيد جداً و هكذا.

https://christian-dogma.com

الثانوية العامه

و قام علي الفور الطلاب بمشاركة هذا النبأ فيما بينهم ،وهو الامر الذي جعله ينتشر بشكل كبير ، و يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة ، و أولياء أمورهم ، و الذين عبروا عن عدم رضاهم واستيائهم تجاه هذا الأمر.

و وصل هذا الأمر الي وزارة التربية والتعليم، وكان لا بد من الرد عليه، لأن الوزارة تفاجأت بقرارات يتم الاعلان عنها ونشرها باسمها و هي لا تعلم عنها شيء، و لكن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات تحت استغلال اسم وزارة التربية والتعليم والدكتور رضا حجازي .

https://christian-dogma.com

حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة بالتقديرات

حيث نفت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني ، كل ما تردد فيما يخص ظهور نتيجة الثانوية العامة بالتقديرات و ليس بالدرجات، على أساس تغير نظام وشكل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

و لم تصدر أي قرارات في هذا الصدد من قبل الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم، كما أكدت الوزارة علي عدم وجود أية قرارات تخص تغيير نظام ظهور نتيجة الثانوية العامة، و انه سيتم ظهور نتيجة الثانوية العامة ، بالدرجات وليس بالتقديرات.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة

و من المرتقب ظهور نتيجة الثانوية العامة في خلال نهاية شهر يوليو الحالي أو بحد أقصى مطلع شهر أغسطس .

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024

و في سياق اخر اصدرت وزارة التربية و التعليم وا لتعليم الفني بيانًا هامًا فيما يخص موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.

حيث جاء هذا البيان بعد ان تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبار عن قيام الوزارة بتحديد تاريخ بدء العام الدراسي المقبل ، والإعلان عن الخريطة الزمنية له.

https://christian-dogma.com

العام الدراسي الجديد

وجاء في بيان وزارة التربية والتعليم نفي لكل ما يتردد بشأن تحديد الموعد و الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على أنه لم يتم حتى الآن تحديد بداية العام الدراسي الجديد أو الخريطة الزمنية الخاصة به.

تم نسخ الرابط