لتجنب الخطر نصائح هامة للتعامل مع الأجهزة الكهربائية في الصيف

الحق والضلال

تعتبر الأجهزة المنزلية من أساسيات تأثيث أي منزل ، ولكن الاستخدام الخاطئ لها قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على المنزل ومن يعيش فيه ، لذلك نستعرض في السطور التالية أهم الأخطاء التي يجب تجنبها ، خاصة في فصل الصيف ، وينصح بتجنب حدوث ماس كهربائي عند تشغيله.

الأجهزة المنزلية

كشفت وزارة الكهرباء ، عبر موقعها الرسمي ، عن بعض النصائح التي يجب عليك تطبيقها عند استخدام الأجهزة الكهربائية الكبيرة والصغيرة ، مثل التكييف ومشترك الكهرباء وغيرها نراجعها لك في ما يلي:

https://christian-dogma.com

نصائح لاستخدام الأجهزة الكهربائية

يجب التأكد من إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية قبل مغادرة منزلك.

عند استخدام جهاز ، احرص على عدم لمسه بيد مبللة.

يجب فضل في حالة استخدام مشترك كهربائي الحرص على عدم إدخال أكثر من جهاز لتجنب زيادة الجهد الذي يؤدي إلى تلف الأجهزة وانفجارها في بعض الأحيان.

كما يجب عند استخدام مروحة الشفاط ، تعمل على ازالة الدهون المتراكمة وعدم تركها لفترات طويلة.

https://christian-dogma.com

في حال استخدام سخان الماء داخل المنزل والعمل على مراجعة أداء الترموستات فيه مما قد يؤدي إلى تلف المكونات التي تؤدي إلى انفجاره.

تجنب إدخال الأسلاك المكشوفة في مأخذ التيار الكهربائي.

- احتفظ بجميع التوصيلات الكهربائية بعيدًا عن مناطق المشي في المنزل.

- عدم تنظيف الفلاتر بشكل مستمر يؤدي إلى انخفاض كفاءة التكييف بمرور الوقت.

- الابتعاد عن شراء أنواع التكييفات مع مراكز الصيانة وقطع الغيار غير المتوفرة.

افحص مجاري الهواء وكذلك خطوط التبريد.

- معرفة مستوى الجهد الأقصى لمشترك الكهرباء لتحديد إمكانية توصيل الأجهزة المناسبة به أم لا.

معرضا لتوزيع الاجهزة الكهربائية

وفى سياق آخر نظم مكتب مشاريع الأورمان بالشرقية معرضا لتوزيع الأثاث المنزلي والاجهزة الكهربائية مجانا لدعم 85 عائلة في قرى الحوامدية وابو حريز وأبو عمران عزبة التل وحي السلام في مركز كفر صقر.

https://christian-dogma.com

جاء ذلك برعاية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، للنهوض بالأسر الأكثر استحقاقا للرعاية واستحقاق لأبناء المحافظة ، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية وتخفيف معاناتهم تنفيذا توجيهات القيادة السياسية.

وزارة التضامن الاجتماعي

وأشاد محافظ الشرقية بالجهود المتميزة التي تبذلها مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تساهم دائما في جلب البهجة والسعادة لوجوه العوائل البسيطة والأكثر احتياجاً ، من خلال الدعم والمساندة المقدمة للفئات المستهدفة.

من جانبه أكد عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية ، تقديم الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال ، الأمر الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.

تم نسخ الرابط