ابعد نهائيا عن أكل هذا النوع من الفاكهة فورا بعد إصابات العشرات ببكتيريا قاتلة بسببها

الحق والضلال

السالمونيلا هي بكتيريا تصيب الإنسان وتسبب أعراضًا معينة مثل القيء والإسهال وتشنجات المعدة والحمى. تبدأ هذه الأعراض عادة بعد 6 ساعات إلى 6 أيام من دخول البكتيريا إلى الجسم.

https://christian-dogma.com

بكتيريا السالمونيلا

ورغم أن بكتيريا السالمونيلا تصيب الجميع، إلا أن كبار السن والحوامل والأطفال والأشخاص المصابين بأمراض تضعف جهاز المناعة هم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأشد الأعراض خطورة.

وبحسب الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، فإن بكتيريا السالمونيلا تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق الطعام الملوث، سواء عن طريق الشخص الذي يقوم بإعداده أو عن طريق الأدوات. وينتقل أيضًا عن طريق الأطعمة النيئة التي تحتوي على بعض الملوثات.

يمكن أن تكون الأواني البلاستيكية مصدرًا لانتقال بكتيريا السالمونيلا، لأن هذه الأواني تتفاعل مع الأطعمة الساخنة، مما يتسبب في ظهور السالمونيلا.

ويجري حاليا تفشي عدوى السالمونيلا، مما تسبب في نحو 302 حالة في 42 ولاية أمريكية حتى يوم الجمعة، بينما توفي 4 أشخاص في ولايتي مينيسوتا وأوريجون. وأرجعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها سبب تفشي هذا المرض إلى الشمام أو فاكهة الشمام.

https://christian-dogma.com

تفشي عدوى السالمونيلا في كندا وبعض الولايات الأمريكية

وبسبب الانتشار السريع للمرض وتزايد عدد الإصابات، تم إزالة كميات كبيرة من الشمام من أسواق الجملة ومراكز البيع بالتجزئة، كما دعت مراكز السيطرة على الأمراض الناس إلى تجنب تناول الشمام المقطع أو أي طعام آخر أو العصير المحضر من هذه الفاكهة، وفي حال تناولها يلاحظ الإنسان ارتفاعاً في درجة الحرارة. ارتفاع درجة حرارة جسمها عن 38 درجة، أو لديها إسهال مستمر، أو قيء لا يتوقف، أو هناك جفاف في الجسم، يجب عليه استشارة الطبيب على الفور.

ولم يقتصر تفشي المرض على الولايات المذكورة فقط، بل سجلت كندا أيضا رصد 153 حالة إصابة مؤكدة مرتبطة بالتفشي في 8 مقاطعات، مع 6 وفيات، حسبما أفادت وزارة الصحة الكندية. وتنتشر العدوى بهذا المرض على نطاق واسع بين الأطفال الصغار والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات وأكثر من 65 عامًا.

تم نسخ الرابط