عشان تحافظ على حياتك وتحمى الميكروويف من الانفجار اعرف الحالات المتسببة وافصل الفيشة حالا

الحق والضلال

على الرغم من أن الميكروويف جهاز آمن، إلا أن طهي بعض الأطعمة فيه يعتبر كارثة تؤدي إلى انفجارها، وخاصة البيض الذي يمكن أن يسبب الحرائق، خاصة عند وضع بيضة كاملة فيه بقشرتها. فتتحول الرطوبة بداخلها إلى بخار مما يزيد الضغط عليها ويجبرها على الانفجار. كما يعد الفلفل الحار من الأطعمة التي تنفجر في الميكروويف، وذلك لاحتوائه على مادة كيميائية تسمى الكابسيسين، وهي مادة متطايرة مثل غيره من الأطعمة مثل اللحوم المجمدة، والمأكولات البحرية، والبيتزا، والخضروات الورقية.

https://christian-dogma.com

فصل فيشة التيار الكهربائي عن الميكروويف

يجب فصل فيشة التيار الكهربائي عن الميكروويف فورًا في حالة انقطاع التيار الكهربائي، لأنه بمجرد عودة التيار الكهربائي، سيكون التيار قويًا وقد يؤدي إلى تلف الميكروويف أو انفجاره.

وبحسب الصفحة الرسمية لحماية المستهلك، فإن فصل قابس كهرباء الميكروويف مباشرة بعد الانتهاء من استخدامه هو إجراء وقائي حتى لا يتعرض الجهاز للتلف أو ماس كهربي يتسبب في نشوب حريق في المنزل.

https://christian-dogma.com

بعض النصائح للحفاظ على الفرن الكهربائي

وبحسب حماية المستهلك، هناك بعض النصائح للحفاظ على الفرن الكهربائي، منها تذويب الطعام قبل وضعه في الفرن. ومن الأفضل أيضًا استخدام الأواني الزجاجية أو الخزفية.

تجنب فتح الفرن أكثر من مرة لفحص الطعام. لأنه يخفض درجة الحرارة ويتطلب المزيد من استهلاك الطاقة، وبعد الانتهاء من استخدام الميكروويف، تذكر إزالة الفيشة بعناية.

تم نسخ الرابط