امتحانات الشهادات الإعدادية رضا حجازى يصدر قرار عاجل وجديد وتوجية هام للطلاب

الحق والضلال

قاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المتابعة المستمرة لمديري المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية 100 مدير مدرسة وتقديم كافة سبل الدعم لهم ونقل الخبرات لهم والاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكار لتحقيق التطور المرجو.

أهمية سرعة الوزارة في تلقي كافة الالتماسات

وفي ذات السياق أكد الوزير خلال لقائه مديري المديريات التعليمية عبر تقنية الاتصال المرئي، أهمية سرعة الوزارة في تلقي كافة الالتماسات التي تلقتها المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية من المعلمين المتخلفين عن اجتياز امتحان التدريب للمسابقة، وذلك بهدف تنظيم التواصل معهم لمنحهم فرصة أخرى للنجاح في التدريب الذي لم ينجحوا فيه.

https://christian-dogma.com

تعليمات عاجلة إلى إدارات المديريات

كما أصدر الوزير تعليمات عاجلة إلى إدارات المديريات خلال اجتماعه اليوم عبر الفيديو كونفرانس بشأن آلية عقد الامتحانات الفصلية للصف الثالث الإعدادي، مؤكدا على أهمية مراعاة الدقة ووضع خطة مبكرة و تنظيم عملية الامتحانات وآلية إجرائها، مع مراعاة السرية والدقة والأمانة، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل أمن وانتظام سير الامتحانات ومواجهة أي أعمال غش.

https://christian-dogma.com

إجراء الامتحانات بوكليت أو بالطريقة المعتادة

واستعرض الوزير إجراءات كل مديرية فيما يتعلق بآلية إجراء الامتحانات والإعلام المبكر للطلاب سواء في بوكليت أو بالطريقة المعتادة مثل العام الماضي، مشددا على ضرورة قيام مديري المديريات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع مختلف أساليب الغش فى الامتحانات.

كما أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كافة إجراءات مسابقة المعلمين الجدد في مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى تمت طبقًا للقانون، وبقدر كبير من الشفافية والنزاهة، وفي إطار تأكيد مبدأ تكافؤ الفرص، وتوجيه ضرورة وضع ضوابط معلنة في توزيع المعلمين الجدد حسب المناطق والتوزيع الجغرافي وسد العجز.

تم نسخ الرابط