شقق للإيجار يطرحها صندوق الإسكان 2024 بدعم نقدى 75 فى المئة والتمليك بعد نهاية المدة تفاصيل

الحق والضلال

مشروع سكن لكل المصريين وشقق الايجار 2024

مشروع سكن لكل المصريين وطرح شقق للايجار يقدمها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى ،بمساحات تبدأ من 75 متر إلى 90 متر فى محافظات المنوفية والجيزة والشرقية وبنى سويف ايجار بسيطة وسداد 25% من الدخل الشهرى للمواطنين ،وسداد المتبقي من الصندوق دعم للمواطنين بنسبة 75% ،ويمكن تملكها بعد إنتهاء المدة.

ماذا عن أهم الشروط المطلوبة لشقق الايجار سكن لكل المصريين ؟

تابعونا زوارنا عبر موقع الحق والضلال الأخبارى وتفاصيل شقق الايجار من سكن لكل المصريين .

https://christian-dogma.com

المرحلة الأولى التجريبية من شقق الايجار سكن لكل المصريين

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وإطلاق المرحلة الأولى والتجريبية، وطرح شقق سكنية بنظام الإيجار شهريًا، بإجمالي إيجار الشقة يصل إلى 1000 ،كما تتنوع مساحات الوحدات السكنية حيث تبدأ من 75 متر إلى 90 مترمربعكما أعلن صندوق الإسكان الاجتماعى عن طرح الشقق الايجار فى محافظات محدودة وهي المنوفية والجيزة والشرقية وبني سويف.

ماهى قيمة إيجار شقق مشروع سكن لكل المصريين 2024

- وعلى جانب آخر صرح صندوق الإسكان الاجتماعى عن عدة شروط واجبه فى حالة التعاقد وهى

تصل مدة الإيجار للشقق المتاحة على نحو 7 سنوات،

- كما يجدد الإيجار للشقق على حسب رغبة المواطن بدون دعم نقدية بالقيمة الإيجارية السوقية للموقع آنذاك .

- كما يبلغ الإيجار الشهري للشقق المخصصة على نحو 1500 جنيه للوحدة السكنية ذات الـ 90 متر مربع، ونحو 1200 جنيه شهريًا للوحدة السكنية مساحة 75 متر مربعا شاملة مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، وتزيد بواقع سنوى 7% .

- كما يسدد العميل على نحو 25% من الدخل الشهري فقط كقيمة الإيجار الشهري، على أن يسدد الصندوق المتبقي كدعم نقدي للمواطنين .

- كما يسدد المواطن مقدم حجز الشقق السكنية بواقع 3 شهور من قيمة الإيجار على أن يتم استرداد المبلغ بعد انتهاء المدة الايجارية المتفق عليها.

https://christian-dogma.com

عدادات المرافق المتوفرة فى الشقق السكنية وغرامات الإخلاء ماهى ؟

كما صرح الصندوق الإسكان الاجتماعى عن توافر عدادات المرافق مسبقة الدفع من خلال مديريات الإسكان وأجهزة المدن وسداد تكلفتها ويحتفظ بملكيتها، ويتم تسليم الكروت الخاصة هذه العدادات للعميل لشحنها وبدء الاستخدام، على أن يتم ردها عند انتهاء مدة الإيجار، وفي حالة تأخر العميل عند السداد في المواعيد المقرر يتحمل غرامة تأخير بنسبة 2% شهريًا، وتتخذ الإجراءات القانونية بعد الشهر الأول وصولاً إلى إجراءات الإخلاء في الشهر الثالث.

https://christian-dogma.com

ماهى شروط حجز شقق الإيجار فى سكن لكل المصريين 2024 ؟

كما وضع صندوق الإسكان الاجتماعى بعض الشروط الواجب توافرها للانتفاع بهذه الوحدات السكنية المخصصة للإيجار فى سكن لكل المصريين وهى كالتالى

- أن يصل صافي الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطن 6000 جنيها للفرد، و 8000 جنيه شهريًا للأسرة.

- أن يكون الحد الأدنى للمواطن الراغب للايجار الشقق للدخل الشهرى نحو 2500 جنيه.

- كما يتم تقديم بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، للتأكد من صحة المستندات المقدمة واستحقاق المتقدم.

- ثم إجراء استعلام سبق استفادة بالحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض من الدولة أو أي دعم سكني آخر.

هل يمكن تمليك هذه الشقق فيما بعد ؟

- كما صرح الصندوق الاجتماعى بأنه يمكن تمليك الوحدة السكنية للمواطنين في نهاية الفترة الإيجارية، على أن يلتزم المستفيد باستخدام الوحدة في سكنه هو وأسرته فقط .

- كما وضع صندوق الاسكان حد أقصى للدعم النقدى على نحو 90 ألف جنيه، عند مستوى دخل شهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل لـ 5000 جنيه

- ويتدرج حتى يصل لـ 5000 جنيه عند مستوى الدخل الشهري 5900 جنيه بالنسبة لأصحاب الوحدات 90 م 2، ويصرف شهريا خلال مدة الإيجار.

- وبالنسبة للشقة الـ 75 متر يكون الحد الأقصي للدعم النقدي نحو 60 ألف جنيه عند مستوى دخل شهري 2500 جنيه ويندرج حتى يصل لـ 5000 جنيه عند مستوى دخل شهري 4600 جنيه.

هذا و نتابعكم زوارنا عبر موقع الحق والضلال الأخباري بأهم الطرح الدائم من وزارة الإسكان وكل ماهو جديد على مدار اليوم.

تم نسخ الرابط