التموين يعلن عن اضافه سلعه جديده للمنظومة بداية من مارس 2024

الحق والضلال

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية غداً الجمعة، صرف السلع الغذائية لشهر مارس الحالى ، عبر 40 ألف منفذ بيع بجميع أنحاء البلاد، لصالح 64 مليون مواطن، حيث سيتم توفير 30 صنفاً بقيمة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهرياً، بقيمة تصل إلى 37 مليار جنيه سنوياً.

الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الاستراتيجية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بلغ 4.2 شهر، والزيت 5.3 شهر، والسكر 5.4 شهر.

صرف السلع الغذائية لشهر مارس

https://christian-dogma.com

بدأت مخازن شركتي الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، صرف المنتجات البديلة على ما يقرب من 40 ألف منفذ بيع مواد غذائية تموينيه متنوعة، بما في ذلك منافذ بيع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكيه.

وقالت وزارة التموين إن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوزيع 30 سلعه متنوعه لتزويد منافذ البيع منها منتجات السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها.

أضافت وزارة التموين سلعه جديده إلى قائمة السلع الغذائية وهو 60 جراما من منظف الغسيل بسعر 4.5 جنيه.

سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية

https://christian-dogma.com

وزارة التموين والتجارة الداخلية توزع كيلو السكر على البطاقة بسعر 12.60 جنيها، وزجاجة الزيت عبوة وزن 800 جرام بـ 30 جنيها، لأن كل مواطن على بطاقة الدعم لديه (1) كيلو سكر وزجاجة من الزيت بحد أقصى 6 كيلو جرام سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

وزارة التموين والتجارة الداخلية تطلق حملات رقابية مكثفة للتأكد من تنفيذ قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تداول السكر ووصوله للمستهلك بسعر 27 جنيها للكيلو.

ويتزامن ذلك مع انطلاق معارض أهلا رمضان في جميع محافظات الجمهورية لتقديم كافة السلع الأساسية بخصومات تتراوح من 15 إلى 30 بالمئة ويبلغ سعر كيلو السكر 27 جنيها، ويبدأ سعر الأرز من 27 جنيها ولتر الزيت 70 جنيها مقارنة بسعره بالأسواق الخارجية الذى وصل الى 85 جنيها حيث تنظم كل غرفة تجارية بالتعاون مع المحافظين معرضا رئيسيا بعاصمة المحافظة وفي أكثر من ثلاثة معارض أخرى بالمراكز الرئيسية، بالإضافة إلى مئات الشوادر بالمراكز الفرعية، بالإضافة إلى مئات منافذ البيع المتنقلة التي تنتقل عبر القرى والنجوع، والتي تتكامل مع 1200 ركن من السلاسل التجارية و1300 فرع من المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ وزارتي التموين والتجارة الداخلية بمشروع جمعيتي، ومنافذ التنمية المحلية والزراعة.

تم نسخ الرابط