خبر مش حلو للراغب فى شراء سيارة عودة ارتفاع الأسعار شوف بكام

الحق والضلال

بحسب ما نشرته الجمعية المصرية للتأمين الإجباري، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، عن إجمالي عدد السيارات المسجلة في السوق المحلي خلال شهر فبراير، فقد بلغ عدد السيارات بدون مالك المسجلة في فبراير الماضي نحو 8200 سيارة وجاءت سيارات المرسيدس في المقدمة تقريبًا.

أسعار السيارات المستوردة من الدول الآسيوية

وأوضح السبع أن أسعار السيارات المستوردة من الدول الآسيوية ترتفع بنحو 20%، على عكس السيارات المستوردة من الدول الأوروبية التي تربطها اتفاقيات تجارة حرة مع مصر، مثل السيارات الأوروبية والتركية، ولن تصل الزيادة إلا إلى 10%.

وأضاف عضو شعبة السيارات أن الانخفاض السابق في أسعار السيارات كان في قيمة سعر العرض وليس السعر الأساسي للسيارات، ولكن بعد رفع سعر الفائدة عادت أسعار السيارات إلى الارتفاع مرة أخرى بسبب ارتفاع سعر الدولار في مصر.

https://christian-dogma.com

الارتفاع المستمر في أسعار السيارات الجديدة

واصلت سيارات مرسيدس تقدمها في السوق المحلية خلال الأشهر الأخيرة على الرغم من الارتفاع المستمر في أسعار السيارات الجديدة، حيث تمكنت سيارات مرسيدس من الوصول إلى المركز الأول في وحدات التسجيل، بالتعاون مع شركة السيارات للتأمين الإلزامي على السيارات. وبحسب ما نشرته الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع مجمع التأمين الإلزامي على السيارات، فإن التقرير ترتيب أكثر السيارات تسجيلا في فبراير 2024 في السوق المصري حسب النموذج كما يلي:

موديل 2021 عدد 246 سيارة.

موديل 2022 عدد 539 سيارة.

موديل 2023 عدد 1900 سيارة.

موديل 2024 عدد 5500 سيارة.

موديل 2025 سيارة 1

https://christian-dogma.com

أسعار السيارات في ارتفاع

سيارات الدبابة، تستمر أسعار السيارات في الارتفاع بشكل مستمر دون تراجع بالتزامن مع قرار البنك المركزي بالسماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق.

بالإضافة إلى تنفيذ زيادة حادة في أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، وبذلك تصل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر المعاملة الرئيسية إلى 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي.

كما تم رفع أسعار الائتمان والخصم بمقدار 600 نقطة أساس إلى 27.75%.

وأعلن الوكيل المحلي لعلامة شيفروليه في مصر عن زيادة أسعار شيفروليه الدبابة الذي تطرحه الشركة في السوق المصري خلال شهر مارس الجاري.

تم نسخ الرابط