ذروة طقس سيء الأرصاد تحذر من تقلبات عنيفه ال 3 ايام القادمة

الحق والضلال

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية والظواهر المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، ونستعرض لكم أبرز التوقعات عبر السطور التالية.

وقالت غانم اليوم السبت إن هناك مخاطر سقوط أمطار اليوم في عدة مناطق، ومع الأحد بدء موجة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية، لتأثر البلاد بمنخفض جوي وآثاره ويستمر حتى الثلاثاء المقبل، مؤكداً أن الاثنين هو ذروة التقلبات وتشمل الأحوال الجوية هطول الأمطار المصحوبة بحركة الرياح النشطة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستبدأ على المنطقة الغربية وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وبعض مناطق الصحراء الغربية ويمتد الضوء إلى محافظات جنوب مصر ومدن القناة والقاهرة الكبرى.

طقس اليوم السبت

https://christian-dogma.com

أفاد عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس شتوي دافئ اليوم على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية والشمالية، حار على المناطق الجنوبية نهاراً.

وأشارت عضو المركز الاعلامى لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم هناك نشاط في حركة الرياح مما يزيد الشعور بالبرد.

تفاصيل الأحوال الجوية والظواهر المتوقعة

https://christian-dogma.com

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة التقلبات الجوية تبدأ يوم الاثنين، وأن أمطار متفاوتة الشدة ستهطل على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تترافق الأمطار مع نشاط كبير للرياح وأن تتفاوت شدتها من محافظة إلى آخرى.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة على جنوب البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى يوم السبت إلى 33 درجة و37 درجة يوم الأحد، مما يجعل الطقس حاراً نهاراً وبارداً ليلاً.

وتوقعت عضو المركز الاعلامى لهيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار على شمال ووسط الصعيد بداية من يوم غدٍ الأحد تصل إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء يوم الاثنين المقبل كما تنشط الرياح هناك.

تم نسخ الرابط