لو عندك فرن كهربائي اتبع تلك النصائح فورا هتنزل فاتورتك للنص

الحق والضلال

شددت وزارة الكهرباء على ضرورة إجراء عمليات الصيانة خارج ساعات الذروة من أجل التأثير على المواطنين في ممارسة روحانيات شهر رمضان.

وعددت الشركة القابضة لكهرباء مصر أسباب اللجوء إلى خطة تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء القومية على النحو التالي:

زيادة استهلاك المواطن اليومي من الكهرباء.

- قلة الوقود المزود لمحطات توليد الكهرباء، مما أدى إلى انخفاض الطاقة المنتجة لسد احتياجات المواطنين.

ارتفاع معدلات سرقة الكهرباء.

عدم الالتزام بأساليب الترشيد المعتمدة من الوزارة فيما يتعلق باستهلاك الكهرباء.

https://christian-dogma.com

نصائح للمواطنين للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي

قدمت هيئة تنظيم الخدمات العامة وحماية المستهلك للكهرباء عدة نصائح للمواطنين للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي، مما يتيح ترشيد الاستهلاك في فاتورة الكهرباء.

وتضمنت النصائح المقدمة للمواطنين من قبل هيئة تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك النصائح التالية لترشيد استهلاك الكهرباء عند استخدام الفرن الكهربائي:

استخدمي الأواني الزجاجية أو البورسلين أو الخزفية.

تذويب الطعام قبل وضعه في الفرن.

قم فيشة الكهرباء الطاقة عند الانتهاء من استخدام الفرن.

تجنب فتح الفرن أكثر من مرة لفحص الطعام.

https://christian-dogma.com

خطة تخفيف الأحمال الكهرباء

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإيقاف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء الهادفة إلى التيسير على المواطنين في أداء الصلوات وأداء مختلف الشعائر والمناسك وممارسة الروحانية بشكل طبيعي.

جداول تخفيف الأحمال بعد نهاية شهر رمضان

من جانبها، أكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قرار استمرار أو استئناف العمل وفق جداول تخفيف الأحمال بعد نهاية شهر رمضان يعود إلى مجلس الوزراء، وهو الأول والأخير صانع القرار الأخير.

وأضافت المصادر أنه لا توجد تعليمات من شركات الكهرباء بقطع الكهرباء عن أي منطقة في جميع محافظات الكهرباء، وأنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي سيكون ذلك بسبب أعمال الصيانة أو عطل في الكابلات أو خطوط الكهرباء وطالبوا المواطنين بالاتصال على الرقم المجاني 121 للإبلاغ عن أي مشاكل.

وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، مركز التحكم القومي بشبكة الكهرباء، بالالتزام بقرار مجلس الوزراء بتعليق تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال الكهرباء خلال أيام شهر رمضان المبارك.

تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة بشركات الإنتاج على إجراء أعمال الصيانة على وحدات الإنتاج ومكونات شبكة الكهرباء القومية ، وذلك لتأكد من عدم حدوث أي أعطال أو انقطاع للتيار الكهربائي خلال فترة العمل شهر رمضان وذلك تزامناً مع توقف تنفيذ برامج تخفيف الأحمال الكهرباء .

تم نسخ الرابط