فواكه منخفضة السكر ومناسبة للمصابين بسكر الدم والرياضين

الحق والضلال

قد يرغب بعض مرضى السكر في تناول أطعمة حلوة المذاق ولكن في نفس الوقت من اللازم أن يراقب الجميع كميات السكر التي تدخل أجسادهم، وليس مرضى السكر فقط؛ ومن أجل ذلك نقدم لكن أنواعا من الفاكهة منخفضة السكر في الفقرات القادمة، وجدير بالذكر أن إدخال الخضروات في النظام الغذائي اليومي ضروري جدًا لتمتع الجسم بكافة أنواع الفوائد، وكذلك إنقاص الوزن، والحفاظ عليه.

أطعمة منخفضة السكر

في الفقرات القادمة سنتعرف على أنواع الفواكه التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السكر ومن الممكن أن يتناولها مريض السكر بكميات كبيرة .

الليمون

من الطبيعي أن الليمون لا يتم تناوله بشكل مباشر، ولكن من الممكن أن يستخدمه مريض السكر في شربه كعصير، أو وضعه على الطعام، أو الحساء، أو السلطة والمأكولات البحرية، وجدير بالذكر أنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، ويتم أيضا تقطيعه ووضعه في الماء لشرب كمية منها.

الكيوي

من الفواكه المميزة ذات الطعم الرائع التي تشتهر بنكهتها وشكلها المميز، كما أنه غني بالفيتامينات، وأشهرها فيتامين c، وكذلك تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين k.

الخوخ

يحتوي الخوخ على كمية كبيرة من البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم، وكذلك أيضا الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنها توفر للجسم ما يحتاجه من أنواع مميزة من العناصر الغذائية وهي فيتامين A، وفيتامين C، ويشتهر بأنه من الفواكه التي تحتوي على نسبة سكر قليلة جدًا مقارنة بأنواع أخرى من الفواكه.

البطيخ

فاكهة غنية بالماء، وكذلك يعد من المرطبات القوية التي يفضلها الجميع في فصل الصيف، وكذلك من الممكن أن يستمتع بها مريض السكر، وكذلك فيتامينات متنوعة، ونسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجسم.

الفراولة

فاكهة استوائية رائعة ورغم طعمها الذي يوحي لك أنها غنية بالسكر، ولكن هذا الاعتقاد يعكس الحقيقة؛ وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السكر، وكذلك عناصر غذائية مثل المنجنيز، وحمض الفوليك، ونسبة كبيرة من الفيتامينات، والماء، ومضادات الأكسدة.

التوت

رغم أنه من الفواكه التي بها طعم لاظع وحمضي نوعا ما، ولكنه يعد من الفواكه التي يستفيد منها الجسم بشكل كبير، ومن العناصر الغذائية التي يوفرها للجسم، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمنجنيز، وخاصةً التوت البري.

https://christian-dogma.com

الأفوكادو

من الفواكه الدهنية التي تمد الجسم بما يحتاجه من الدهون الصحية المفيدة لعملية التمثيل الغذائي، وكذلك تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تجعل الفرد يشعر بالشبع لفترات طويلة، وكذلك البوتاسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين سي، E، K.

تم نسخ الرابط