بـ27 جنيه انفراجة بأزمة السكر هيغرق السوق والطوابير هتختفى

الحق والضلال

بدأت أزمة توافر السكر وأسعاره تظهر في الأسواق من خلال تجار الجملة والتجزئة، حيث أصبح العرض متاحا شيئا فشيئا بعد أن وصل سعر الكيلو إلى نحو 65 جنيها.

300 ألف طن سكر

https://christian-dogma.com

وأعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضي أنه سيتم استيراد 300 ألف طن سكر بشكل عاجل كخطوة أولى.

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري على أن يتم استيراد 300 ألف طن بشكل عاجل مبدئيا حسبما أعلنت الوزارة بالفعل في الاستيراد.

القضاء على المشكلة تماما

وقال الدكتور مصطفى مدبولي ان الخطوة التالية ستكون توريد السكر للأسواق بكميات كبيرة، للعمل على إنهاء هذه المشكلة بشكل كامل وسنعمل على زيادة منافذ البيع وتسهيل نقل السكر في المحافظات المختلفة.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية، بدء توريد البنجر للمزارعين لمصنع أبو قرقاص بمحافظة المنيا ويستهدف استقبال ما يقارب مليون طن من البنجر، لإنتاج ما يقارب 140 ألف طن سكر خلال الموسم الحالي الذي يمتد لمدة شهر أغسطس المقبل.

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالي المساحة المزروعة بلغت 600 ألف فدان خلال الموسم الحالي بالمحافظات.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يصل إلى 6 أشهر وسيزداد مع استمرار توريد محصولي القصب البنجر السكري من المزارعين إلى المصانع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كيلو السكر بـ 27 جنيها

https://christian-dogma.com

ويباع كيلو السكر بـ 27 جنيها في معارض أهلا رمضان وفي منافذ وزارة التموين المختلفة.

ستنتهي أزمة السكر خلال أسبوعينأن أزمة السكر ستنتهي خلال أسبوعين بعد زيادة معدل إنتاج السكر من البنجر والمصانع المختلفة.

وأوضح البدوي أن مصانع أبو قرقاص بالمنيا يستهدف إنتاج 70 ألف طن سكر سنويا للدولة، بالإضافة إلى 35 ألف طن سكر للغير، و30 ألف طن بنجر للتصدير، بالإضافة إلى 30 مليون طن من السكر كل عام.

وأوضح أن المصنع يستهدف تحقيق صافي أرباح في موسم بنجر السكر الحالي مقارنة بالموسم الماضي الذي حقق فيه صافي أرباح بنجر السكر 350 مليون جنيه.

تم نسخ الرابط