بشرة خير للمواطنين اعرف من المستفيدون من الدعم النقدي الجديد

الحق والضلال

يرغب الكل في معرفة هؤلاء المستفيدون من الدعم النقدي الجديد، ويسعى مشروع قانون جديد يناقش حاليا في مجلس النواب لتوسيع مظلة الأمان والحماية الاجتماعية، عن طريق منح المواطنين تحت خط الفقر دعم نقدي، ويهدف هذا القانون لمساندة الأسر على مواكبة التغيرات الاقتصادية ولتخفيف آثار التضخم.

المستفيدون من الدعم النقدي الجديد

ويبحث العديد من الأشخاص عن معرفة من هم المستفيدون من الدعم النقدي الجديد، وذلك نظرا لأنها من أكثر الأشياء الذي تساعد في تجاوز كافة الأعباء المعيشية، وتأتي كالتالي:

كل مواطن تحت مستوي خط الفقر - الأسر التي لل تنتفع بـ نظام التأمين الاجتماعي.

- شروط الحصول على الدعم النقدي الجديد

لم يحددها مشروع القانون بدقه.

ولكن من المتوقع أن تحدد هذه الشروط اللائحة التنفيذية التي تصدر من قبل الحكومة.

https://christian-dogma.com

قيمة الدعم النقدي الجديد

لم يتم تحديد قيمة الدعم النقدي الجديد بشكل دقيق في مشروع القانون.

ولكن من المتوقع أن تحدد قيمة الدعم اللائحة التنفيذية التي تصدر من قبل الحكومة.

ومن المتوقع أيضا أن تختلف قيمة الدعم النقدي وفقا لحالة كل أسرة.

وفيما يخص كيفيه صرف الدعم النقدي الجديد فمن الممكن أن يكون الدعم مشروط أو غير مشروط كما يمكن أن يكون الدعم بصورة شهريه أو بصورة استثنائيه دفعة واحدة أو لمده فترة محددة.

مشروع قانون جديد للفقراء في مصر

ويهدف ذلك القانون لتوفير شبكة أمان اجتماعي قوية ودعم للأسر المصرية الأكثر احتياجاً، كما أن الدعم النقدي هدفه هو مواجهة تحديات وصعوبات المعيشة وكذلك تحسين مؤشرات التنمية، ومشروع القانون يمثل نقلة نوعية للحماية الاجتماعية في الدولة، ويهدف المشروع توسع مظلة الضمان الاجتماعي وكذلك إتاحة مصادر دخل ثابتة لـ الأسر الفقيرة.

وسوف يساعد الدعم النقدي الجديد على تحقيق تكافؤ الفرص وأيضا علي تحقيق العدالة الاجتماعية، ويهدف القانون لتمكين الأسر المستفاده من الدعم النقدي ومساندتها على الخروج من دائرة الفقر، ويعد مشروع قانون الدعم النقدي للمواطنين ممن هم تحت مستوي خط الفقر خطوة مهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية بمصر، ويهدف القانون لتوفير شبكة أمان اجتماعي قوية لـ الأسر الأكثر احتياجا عن طريق توفير دعم نقدي منتظم يساند المواطنين في مواجهة صعوبات المعيشة وتحسين مستوها.

https://christian-dogma.com

مزايا القانون الجديد

ويهدف القانون الجديد لتوسيع قاعدة المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية لتضمن كافة الأسر التي تعيش تحت مستوي خط الفقر.

ويربط القانون الجديد ما بين التدخلات الاجتماعية والمتغيرات الاقتصادية، بحيث ضمان حصول الأسر على دعم ثابت حتى في الظروف الصعبة اقتصاديا.

ويركز القانون الجديد على كفالة الفئات الأكثر احتياجا، مثل المواطنين من كبار السن والأرامل والمواطنين من الأيتام والأشخاص من ذوي الهمم.

ويشجع القانون الجديد على الاستثمار في البشر عبر ربط الدعم بتحقيق بعض الشروط، كالتحاق الأطفال في المدارس وتلقي الرعاية الصحية.

ويسهم القانون في تحقيق تكافؤ الفرص فيما بين كافة أفراد المجتمع عن طريق توفير فرص متساوية لكلا من التعليم والعمل كما يساهم القانون في تحقيق العدالة الاجتماعية بإعادة توزيع الدخل بشكل عادل.

https://christian-dogma.com

كما يعد إن مشروع قانون الدعم النقدي الجديد لمن هم تحت مستوي خط الفقر نقلة نوعية في مجال الحماية الاجتماعية في الدولة، ومن شأن ذلك القانون أن يساعد وبشكل كبير في تحسين مستوي حياة الأسر الفقيرة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي في مصر، كما يعد هذا المشروع خطوة مهمه في نحو تحقيق العدالة الاجتماعية في البلاد، عن طريق توفير شبكة أمان اجتماعي قوية ودعم الأسر الأكثر احتياجا، كما يمكن للمجتمع المصري أن يصبح أكثر عدلا وازدهار.

تم نسخ الرابط