انتهاء أزمة السكر دون راجعة بعد اخر قرار حكومي حاسم ورسمى

الحق والضلال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تعمل حاليا على سد أي عجز في السكر، مؤكدا رغبة الحكومة مع البنك المركزي في تأمين موارد النقد الأجنبي اللازمة لاستيراد مليون طن سكر.

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن لجنة السكر باتحاد الغرف التجارية ستجتمع مع رجال الأعمال بعد الأربعاء، بالتنسيق مع وزير التموين، ووضع رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكرويتم الوصول إليه وإرساله إلى رئيس الوزراء.

https://christian-dogma.com

توافر السكر بالأسواق

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة توافر السكر بالأسواق ومتابعة إجراءات زيادة المعروض من السكر بالأسواق.

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة اتخذت إجراءات الاستيراد وبدأت بالفعل بعض الشحنات في الوصول، حتى لا يكون هناك نقص في هذا المنتج، مؤكدا أن شح السلع يخلق المزيد من الأسعار لهذه السلع، وهو ما نعمل على تحقيق مواجهته.

حظر تصدير جميع أنواع السكر

اتخذ المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قرار باستمرار العمل لمدة 3 أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير جميع أنواع السكر باستثناء الكميات التي تزيد عن احتياجات الدولة السوق المحلي والتي يتم تقديرها من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة على أن يتم نشرها. القرار على الوقائع المصرية.

https://christian-dogma.com

كما أصدر الوزير القرار رقم 92 لسنة 2024 بمواصلة تنفيذ القرار الوزاري رقم 388 لسنة 2019 بشأن فرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على الواردات المغرقة من فرش العزل الغباري المصدرة أو الناشئة في جمهورية الصين الشعبية.

ويستمر العمل بهذا القرار لمدة عام لحين الانتهاء من إجراءات المراجعة النهائية لرسوم مكافحة الإغراق النهائية على الواردات المغرقة من النوع السابق، على أن ينشر القرار في الجريدة الرسمية المصرية.

توفير السكر في عدد من منافذ البيع

ويشير بيان رسمي من محافظة الإسماعيلية إلى أنه سيتم توفير السكر في عدد من منافذ البيع تحت إشراف مديرية التموين والتي تقع في الحي الأول وهي سوق المصطفى بشارع فاروق وماركت المخلصين بفاروق. شارع. شارع داود حمدان. كما سيتم توفير السكر في منطقة ثانية مكونة من 6 مواقع وهي جنة الإسماعيلية بشارع عرايشية مصر والدنيا بخير في شارع السكة ومحل العدوي بحي السلام.

تم نسخ الرابط